البكوري ينتقد تعاطي بركة مع أزمة الماء بالمغرب

انتقد رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس المستشارين، محمد البكوري، تدبير الحكومة فيما يتعلق بتدبير أزمة الماء، والتعاطي مع ظاهرة المضاربة بأسعار المواد الاستهلاكية.

وقال البكوري، في مداخلة بلجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية بمجلس المستشارين بحضور وزيرة المالية نادية فتاح، إن “الحكومة فشلت في مطاردة الغشاشين والمضاربين والمتاجرين بمآسي الشعب بالرغم من تكثيفها للجان المراقبة”، مضيفا “وهو الموضوع الذي يجب الاشتغال عليه أكثر وتنسيق الجهود بين مختلف القطاعات المعنية لمواجهة هذه الظاهرة المشينة”.

وعلاقة بتعاطي الحكومة مع معضلة ندرة المياه، أكد البكوري أن فريق التجمع الوطني للأحرار، يرى أنه لم يعد لنا حق التحجج بتراكمات الماضي التي أخطأت الموعد عندما تأخرت في إنجاز المخطط الوطني للماء.

مسجلا أن “هاته الحكومة قضت أكثر من سنة في التدبير الحكومي، وبالتالي ننتظر منها نتائج ملموسة وواضحة في إنجاز هذا المخطط الذي يرتكز على تحلية مياه البحر وبذل مجهود إضافي في تعبئة وتخزين المياه السطحية”.

وسجل بالمقابل، اعتزازه بالتوجه الحكومي لمعالجة إشكالية تدبير الموارد المائية من خلال تطوير العرض المائي سواء على مستوى السدود الكبرى والربط بين الأنظمة المائية، وتحلية مياه البحر، وكذا السدود الصغيرة والتلية، معتبرا أن الرهان الأهم هو ترشيد استعمال الماء والتدبير الأمثل للطلب بالموازاة مع ما يتم إنجازه في مجال تعبئة الموارد المائية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد