Web Analytics
أخبار وطنيةالرياضة

اسود الاطلس يتعادلون مع وصيف بطل العالم في أولى مبارياتهما بالمونديال

انتزع المنتخب الوطني المغربي نقطة ثمينة من نظيره الكرواتي، وصيف بطل النسخة الأخيرة، عندما أرغمه على التعادل السلبي، اليوم الأربعاء، على ملعب البيت في الخور في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السادسة ضمن مونديال قطر لكرة القدم 2022.

ووقف المغرب ندا أمام كرواتيا ونجومها لوكا مودريتش وماتيو كوفاتشيتش ومارسيلو بروزوفيتش وإيفان بيريشيتش، في مباراة رتيبة لم تشهد الكثير من الفرص.

وتعتبر النقطة ثمينة في مجموعة قوية تضمهم إلى جانب بلجيكا، ثالثة المونديال الروسي والتي ستكون منافستهم في الجولة الثانية الأحد المقبل على ملعب الثمامة، فيما تلتقي كرواتيا مع كندا في اليوم ذاته على ملعب خليفة الدولي.

وقال وليد الركراكي مدرب المغرب “يملكون خط وسط رائعا ، ركضوا كثيرا ولديهم نوعية فنية مميزة. احترمناهم كثيرا في بعض الفترات. لعبنا بقوة وتعبنا في النهاية. أشكر الشبان، لقد أظهرنا أننا فريق جيد. يجب ان نتابع العمل ولدينا أربعة ايام للتعافي قبل مباراة بلجيكا”.

وهي المرة الأولى التي التقى فيها المنتخبان المغربي والكرواتي في مباراة رسمية والثانية في تاريخهما بعد الأولى التي كانت في المغرب في دجنبر 1998 في النسخة الأولى لدورة الحسن الثاني الدولية في الدار البيضاء، وانتهت بفوز كرواتيا بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2 في الوقت الاصلي.

ودفع الركراكي بتشكيلته المثالية معززا خط الوسط بالثنائي الدفاعي سفيان أمربط وسليم أملاح، فسد المنافذ على صانع ألعاب كرواتيا وريال مدريد الإسباني مودريتش.

وحاولت كرواتيا الضغط منذ البداية لكن دون فعالية، فيما اعتمد أسود الأطلس على الهجمات المرتدة كانت أبرزها في الدقيقة 14 أنهاها أشرف حكيمي بتسديدة جانبية زاحفة تصدى لها حارس المرمى الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش.

وكاد جناح توتنهام الإنكليزي إيفان بيريشيتش يفعلها بتسديدة خادعة من خارج المنطقة اثر تمريرة خاطئة لأملاح، بعدما انتبه لخروج حارس مرمى اشبيلية الاسباني ياسين بونو من عرينه لكنها مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة.

وانتظرت كرواتيا الثواني الأخيرة لتشكيل خطورة على مرمى بونو وذلك عندما مرر مدافع شتوتغارت الألماني بورنا سوسا كرة عرضية من الجهة اليسرى، تابعها مهاجم تورينو الإيطالي نيكولا فلاشيتش بيمناه من مسافة قريبة أبعدها بونو بقدمه قبل أني شتتها الدفاع.

وسدد مودريتش كرة قوية من خارج المنطقة فوق العارضة.

وكاد جناح أنجيه الفرنسي سفيان بوفال يفعلها مطلع الشوط الثاني بتسديدة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بأحد المدافعين وارتدت من الحارس إلى مدافع بايرن ميونيخ الألماني نصير مزراوي الذي تابعها بارتماءة رأسية ابعدها الحارس مجددا قبل ان يشتتها الدفاع.

وتعرض مزراوي للاصابة على اثر هذه المحاولة ولم يتمكن من إكمال المباراة فدخل مكانه مدافع الوداد البيضاوي يحيى عطية الله.

وحرك زياش كرة من ركلة حرة غير مباشرة الى حكيمي سددها بيمناه من 23 مترا ابعدها الحارس بصعوبة بقبضتي يديه.

ودفع الركراكي بمهاجم اوساسونا الإسباني المعار برشلونة عبد الصمد الزلزولي مكان بوفال.

وكاد النصيري يخدع بونو اثر ركلة حرة جانبية حاول ابعادها فمرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة.

وأشرك الركراكي مهاجم اتحاد جدة السعودي العائد بعد استبعاد لثلاث أعوام عبد الرزاق حمد الله، ولاعب وسط سمبدوريا الإيطالي عبد الحميد صابيري دون أن تتغير النتيجة.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى