Web Analytics
أخبار وطنيةالاقتصاد

تسليم الشطر الأول من محلات وحدات القطاع غير المهيكل بطنجة

جرى تسليم الشطر الأول من المحلات المعدة لاستقبال الوحدات التي تنشط في القطاع غير المهيكل بمدينة طنجة، أمس الاثنين 28 نونبر 2022، وذلك في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة المتعلقة بإحداث مناطق للأنشطة الاقتصادية لإيواء الوحدات التي تنشط في القطاع غير المهيكل بمدينة طنجة.

وتم خلال هذه المراسيم تم تسليم مفاتيح المحلات للمجموعة الأولى من المستفيدين من هذا المشروع الذي يهدف إلى تغيير القطاع غير المهيكل في المجال الصناعي، وتحويله إلى قطاع مهيكل ومنظم، داخل منطقة تستوفي جميع الشروط اللازمة في مناطق الأنشطة الاقتصادية والحرفية، مع مراعاة توفير البنيات الأساسية الضرورية، والمرافق الإدارية والصحية والبيئية اللازمة. مع ضمان مواكبة المهنيين المستفيدين قصد إدماجهم في هذه المنطقة الجديدة.

وتقدر التكلفة الإجمالية لهذا المشروع بـ 320 مليون درهم، ساهم فيها مجلس الجهة بـ 50 مليون درهم. ويتعلق الأمر بإنجاز منطقتين للأنشطة الاقتصادية فوق وعائين عقاريين، يوجد الأول على الطريق المداري بين البحرين (الزايديين)، والثاني على الطريق المداري رقم 9 (امغوغة)، على مساحة إجمالية تقدر ب 26,6 هكتار.

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022
زر الذهاب إلى الأعلى