Web Analytics
أخبار الشمالأخبار وطنية

مجلس جماعة تطوان يصادق على برنامج عمل الجماعة المحلية 2028/2023

صادق مجلس جماعة تطوان أمس الأربعاء، خلال دورته الاستثنائية لشهر نونبر 2022، على برنامج عمل الجماعة المحلية 2028/2023، بالأغلبية المطلقة ، بعد أن جرى تقديم الخطوط العريضة للبرنامج ، الذي تم إنجازه خلال تسعة أشهر من التحضير ، والذي روعيت فيه الآجال القانونية.

وأشار مسؤولو الهيئة المنتخبة، الى أنه تم إعداد برنامج عمل الجماعة، الموسوم ب”برنامج عمل واقعي من أجل مدينة دامجة ومستدامة” ، بناء على “تشخيص واقعي وعقلاني لمؤهلات وحاجيات ساكنة المدينة”، بعد تنظيم ست ورشات محورية، بالإضافة إلى سبع ورشات بالأحياء، للاستماع عن قرب للساكنة وحاجياتها، وجرى عرض مضامين وتوجهات برنامج العمل على اللجان الدائمة المختصة للمجلس.

واعتمدت طريقة التحضير للبرنامج، على التشاور ومشاركة هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الاجتماعي، خلال جميع أطوار الإعداد، و توسيع دائرة المشاركة والتشارك في وجه الفاعلين الجمعويين، وكافة الشركاء الاقليمين والمصالح الخارجية.

ويسعى البرنامج الى إعادة تأهيل أكثر من 12 حيا بمدينة تطوان وتثمين البعد الثقافي والتراثي لمدينة تطوان، والعناية بقطاع الشباب والتشغيل ضمن أهداف أخرى .

ومن خلال مضامين والعناوين الكبرى لبرنامج عمل الجماعة تسعى الهيئة الى البحث عن سيناريوهات جديدة ومبتكرة من أجل تمويل هذا البرنامج الطموح، الذي سيعمل على تغيير صورة مدينة تطوان، ويضمن تحقيق شروط المدينة الدامجة.

وصادق أعضاء المجلس أيضا على مشروع خطة العمل عضوية الجماعة في برنامج الحكومة المنفتحة -2023\2026 و التصويت عليها، والتي حظيت بإجماع الأعضاء الحاضرين.

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى