Web Analytics
أخبار وطنيةالاقتصاد

اتفاقية بين إسبانيا والمغرب لدعم المراكز الفنية الصناعية

وقع المغرب وإسبانيا اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع “دعم توحيد المراكز التقنية الصناعية (CTI) كمنصات في خدمة الشركات الصناعية لزيادة إنتاجيتها وجودتها وابتكارها وإدماجها في القطاعات”.

وقع الاتفاقية أمس الخميس 1 ديسمبر وزير الصناعة والتجارة رياض مزور وسفير إسبانيا بالمغرب ريكاردو دييز هوشليتنر المنسق العام للوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي (AECID) بالمغرب. وإغناسيو مارتينيز بولودا والمدير الإداري لشركة Maroc PME إبراهيم أرجدال.

يهدف هذا المشروع، الذي يحظى بدعم مالي إسباني إلى تزويد الـ CTI المغربية بالمساعدة الفنية والخبرة المعترف بها من قبل إسبانيا.

وفقًا لرياض مزور : “يتماشى مشروع التعاون هذا تمامًا مع طموحاتنا لتطوير CTI وخدماتها للمصنعين ولا سيما في مجالات الابتكار والبحث والتطوير الصناعي “.

من جانبه ، أكد دييز هوشلايتنر أن “هذا البرنامج يجب أن يكون في الواقع، نموذجًا للتعاون الإسباني المغربي الحديث القائم على التعاون في المجالات الأساسية مثل الابتكار والبحث والتطوير وتحسين القدرة التنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة التي هي في مركز التنمية الاقتصادية والاجتماعية لتعزيز خلق فرص العمل “.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022
زر الذهاب إلى الأعلى