Web Analytics
الاقتصاد

صحيفة بريطانية .. إنجاز المونديال ستكون له تبعات إيجابية على السياحة بالمغرب

توقعت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، أن يعيش المغرب خلال قادم الأيام، على وقع طفرة غير مسبوقة على مستوى القطاع السياحي.

وأشارت الصحيفة، أن الإنجاز التاريخي الذي حققه الأسود بمونديال قطر، إلى جانب القيم والدروس الإنسانية الراقية التي مررتها العناصر الوطنية بمعية الجماهير المغربية، ستشكل حافزا قويا لأعداد كبيرة من السياح عبر العالم، من أجل اكتشاف هذا البلد.

وخلصت نتائج بحث دقيق،  إلى أن اسم “المغرب” تردد 13 مليون مرة عبر الإنترنت تزامنا مع فعاليات مونديال قطر، في وقت لم يكن يتجاوز سابقا 500 ألف مرة شهريا.

موضحة الصحيفة، أن هذا المؤشر سيكون له وقع إيجابي على القطاع السياحي للمملكة خلال قادم الشهور.

وشددت “دايلي ميل”، على أن الشهرة الواسعة التي اكتسبها المغرب من خلال الإنجاز التاريخي للأسود بمونديال قطر، سيدفع لا محالة أعدادا كبيرة من السياح عبر العالم، لزيارة المملكة، واكتشاف ما تزخر به من مقومات سياحية وثقافية وتاريخية، خاصة عاصمة النخيل “مراكش” التي تعد أشهر المدن المغربية.

وركزت الصحيفة البريطانية في تقريرها المفصل، على جوانب مختلفة من المؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة الشريفة، حيث خصصت حيزا مهما لمدينة “مراكش”، ذات الصيت العالمي.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022
زر الذهاب إلى الأعلى