Web Analytics
أخبار وطنية

مطالب بتدخل النيابة العامة للتحقيق في نتائج مباراة المحاماة

أثار إعلان وزارة العدل يوم الجمعة، عن لائحة الناجحين في الاختبارات الكتابية لامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة 2022، استياء عدد من المتبارين.

الجدل الذي ضجت به مواقع التواصل الاجتماعي، سواء من قبل المتبارين “الراسبين”، لم يتوقف عند عدد الناجحين فقط، بل تجاوزه إلى التشكيك في مصداقية ونزاهة المباراة، بعدما برزت أسماء ناجحين يحملون ألقاب محامين معروفين

وسجل غاضبون من المباراة ما أسموه عبر صفحات التواصل الاجتماعي عددا من حالات المحسوبية والزبونية، ومطالبين بإلغاء الامتحان وتدخل النيابة العامة  للتحقيق في الموضوع.

وعبر بيان استنكاري للطلبة المتباريين عن غضبهم وسخطهم من نتائج الامتحان، حيث كشفوا أنه على مستوى اللائحة لوحظ ” تواجد عدد كبير جدا من أسماء النسب المعروفة في الساحة القضائية من أبناء وحواشي المحامين والقضاة والمسؤولين وكل من اتاه الله القوة لكي يساعد أقاربه”.

واستغرب المتبارون في امتحان الأهلية لمزاولة المحاماة كيف نجح 4000 متبار في امتحان سنة 2019، الذي لم يتعدّ عدد المشاركين فيه 30 ألفا، في حين لم ينجح سوى 2081 في امتحان دجنبر 2022 الذي اجتازه 70 ألف متبار.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى