Web Analytics
ثقافة وفنون

أصدقاء السينما بتطوان ومؤسسة مهرجان تطوان يستضيفان ” السينما التركية”

بتنظيم من أصدقاء السينما بتطوان ومؤسسة مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، وبتعاون مع معهد يونس إمراه والسفارة التركية بالمغرب، تستضيف مدينة تطوان، من 5 إلى 7 يناير 2023، أيام السينما التركية.

وتُفتتح هذه التظاهرة الفنية يوم الخميس 5 يناير 2023 بالمركز الثقافي بتطوان بعرض فيلم “حدث ذات مرة في الأناضول” (2011) للمخرج الكبير نوري بيلج جيلان، وهو فيلم درامي يحكي عن جريمة غامضة في أجواء من الواقعية الساحرة والأجواء الريفية البسيطة.

وسيعرف اليوم الثاني عرض فيلم“عسل ‘’ للمخرج التركي سميح كابلان أوغلو الفائز بجائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين لعام 2010، وهو عمل سينمائي قوي يتناول قصة طفل يعاني من مرض التأتأة الذي يجعله يعيش في حالة من العزلة.

ويوم 7 يناير 2023 سيتم عرض فيلم “معجزة في الزنزانة 7 “ من إخراج محمد أدا أوزتكين، وهو الفيلم الذي لقي حفاوة كبيرة بتركيا سنة 2019، وهو يصور الظلم الذي يتعرض له الناس البسطاء وكيف تصبح العدالة سرابا.

ويتضمن برنامج أيام السينما التركية بتطوان عرض فيلم “معجزة في الزنزانة 7” لفائدة نزلاء السجن المحلي لتطوان يوم الجمعة 7 يناير2023 صباحا.

وتنظم هذه الفعالية السينمائية للمساهمة في استعادة تطوان لحيويتها الثقافية وللتعريف بغنى السينما المتوسطية بصفة عامة والسينما التركية على وجه الخصوص. وسيتم عرض الأفلام بالمركز الثقافي لتطوان ابتداء من الساعة السادسة مساء.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى