Web Analytics
أخبار الشمال

المنصوري تكشف عن عدد المنازل الآيلة للسقوط بجهة الشمال

كشفت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، انه تم إحصاء 10 آلاف بناية آيلة للسقوط، على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وياتي إحصاء هذه البنايات، حسب المنصوري، في إطار تصور وضعته الوكالة الوطنية للتجديد الحضري وتأهيل المباني الآيلة للسقوط، برسم الفترة (2022-2026).

وذكرت الوزيرة، في معرض جواب لها على خلال جلسة الاسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن هذا التصور، سيمكن من القيام بتشخيص وتصنيف هذه المباني في كل جهة على حدة. مشيرة إلى أنه تم البدء في الاشتغال على البرنامج في كل من الدار البيضاء والرباط – سلا والصويرة وتطوان ومراكش وفاس.

ولفتت فاطمة الزهراء المنصوري، إلى أن هذا التصنيف، الذي سيتم تعميمه على باقي المدن ابتداء من الأسبوع المقبل، سيمكن من التوفر على بنك معلومات ومرصد لليقظة ومواكبة وتقييم هذا البرنامج.

وأكدت المنصوري أنه بفضل تفعيل الوكالة الوطنية للتجديد الحضري وتأهيل المباني الآيلة للسقوط، أصبحت الوزارة تملك رؤية واضحة لمعالجة ظاهرة المنازل الآيلة للسقوط.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022
زر الذهاب إلى الأعلى