Web Analytics
ثقافة وفنون

فرقة المرام الموسيقى تبدع في ليلة ثقافية بمدريد

أبدعت فرقة “المرام” للموسيقى العربية والاندلسية التي يرأسها الفنان المغربي حسام الحمومي،أمس الثلاثاء، في أمسية موسيقية احتضنها مقر البيت العربي بمدريد، بمناسبة الذكرى الثامنة لتأسيس المنتدى الثقافي العربي الاسباني “ثيار”.

وعرفت الأمسية الموسيقية الثقافية حضور عدد من سفراء الدول العربية بالإضافة إلى باحثين في الآداب العربي والإسبان.

واستمتع الحاضرون بقطع موسيقية وغنائية من التراث العربي و الأندلسي عزفتها وغنتها فرقة “المرام” التي أبدعت في أداء مقاطع لزرياب وولادة وبنت المستكفي، اضافة للموسيقار محمد عبد الوهاب.

وتخللت الأمسية التي ألهبت الحاضرين، وقفات لشرح معاني وجماليات هذه الاغاني العربية الأندلسية من طرف الفنان “حسام الحمومي” الذي تلقى تكوينا اكاديميا بالكونسيرفاطوار الوطني بفاس في الغناء والعزف على ألة “القانون”.

واقي الحفل استحسانا كبيرا من الجمهور الاسباني الذي حضر هذه الأمسية كما عبر عن جمالية و روعة الموسيقى العربية و الأندلسية التي أرخت لحقبة تاريخية جد متطورة وحضارية للعرب في الأندلس.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022
زر الذهاب إلى الأعلى