Web Analytics
أخبار الشمال

“البكوري”يجتمع مع مكتب “الفلاق” ويعطي الانطلاقة لسلسلة من التكوينات للمرآة التجمعية

نظمت منظمة المرآة التجمعية باقليم تطوان،اجتماعًا للمكتب المسير وذلك من اجل تقديم برنامج مشروع صندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء وصادق المكتب على جميع النقاط المدرجة في الاجتماع .

وعبر مصطفى البكوري المنسق الإقليمي أن هذا اللقاء يأتي للمساهمة في تنزيل ورش تنموي مهم بشراكة بين وزارة الداخلية ممثلة في شخص عامل إقليم تطوان ، و حزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم تطوان ، و الذي يخص تقوية قدرات النساء و تعزيز مشاركتهن السياسية في مجال تدبير الشأن العام ، و ذلك تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس أعزه الله و نصره ، التي أصدرها بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية لسنة 2009 ، إلى الحكومة و البرلمان قصد التعاون المثمر و البناء من أجل إيجاد آلية ناجعة تتوخى حضور ملائم أوسع للمرأة المغربية في المجالس الجماعية ترشيحا و انتخابا.

 

وأضاف،البكوري إن هذا اللقاء يأتي من أجل إعطاء الإنطلاقة لتنزيل مشروع ” التمكين السياسي للمرأة رافعة لتحقيق المناصفة بالمجالس المنتخبة و الغرف المهنية ” ، و ذلك عبر تنظيم أيام دراسية و دورات تكوينية و منتديات و لقاءات تتمحور حول المقتضيات الدستورية و القوانين التنظيمية و الإنتخابات الجماعية الترابية ، و غيرها من المواضيع ذات الصلة ، الهدف منها تعزيز مشاركة النساء في الحياة السياسية و تقوية قدرات المنتخبات و الرفع من القيادة النسائية في مجال تدبير الشأن العام ، و تعزيز تمثيليتهن داخل هيآت اتخاذ القرار ، حتى يتسنى لهذه المرأة القيادية أن تكون على دراية بكافة الجوانب القانونية و العملية لمارسة المهام المنوطة بها .

وأكد منسق الحزب بتطوان إن مشاركة المرأة في الحياة السياسية ضرورة ملحة يفرضها واقع التطور و تحتمها الحاجة إلى الدعم و الحفاظ على مصداقية المسار الديمقراطي الذي تسعى بلادنا إلى تحقيقه .

وعرج،البكوري ،إن إدماج المرأة في كل مناح الحياة السياسية و الإقتصادية و الإجتماعية للدولة مرتبط بالتمكين السياسي عبر ارتباط وثيق بتحقيق ذات المرأة و حضورها على أرض الواقع ، و هو ما ننهجه بحزبنا حزب التجمع الوطني للأحرار الذي آمن بقدرات نسائه كما رجاله و مكن المرأة من القيادة محليا وجهويا ووطنيا .

 

واعتبرت ابتسام الفلاق أن هذا الاجتماع والذي أشرف عليه المنسق الإقليمي يعتبر خريطة طريق نحو تنزيل وتفعيل الأهداف المسطرة بالمشروع ،كما نوهت بالتشجيع والدعم الذي تقدمه السلطات المحلية للمجتمع المدني لتعزيز المشاركة النسائية في الحياة السياسية وذلك تنفيذا للتوجيهات السيادية .

وأكدت،الدكتور الفلاق على أن الهدف العام من هذا المشروع هو العمل على تبوأ المرأة مراكز القرار وتعزيز وتوسيع تمثلية النساء داخل المجالس المنتخبة محليا وإقليميا وجهويا وتقوية قدرات المرأة المنتخبة من أجل تجويد عمل المنتخب في تدبير الشأن العام المحلي .

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى