Web Analytics
الاقتصاد

لقاء اقتصادي هام بين رجال الأعمال المغاربة والإسبان الشهر القادم

يعقد الاتحاد الإسباني لمنظمات الأعمال (CEOE) والمجلس الاقتصادي المغربي الإسباني منتدى اقتصادي مغربي إسباني يوم 1 فبراير في الرباط.

وعلى هامش الاجتماع رفيع المستوى بين المغرب وإسبانيا، ينظم الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمدير التنفيذي والمجلس الاقتصادي المغربي الإسباني منتدى اقتصاديا مشتركا للبلدين يوم 1 فبراير في الرباط.

وبحسب مصادر إعلامية، فإن عقد هذا المنتدى “ينحو إلى تعزيز تحالفات اقتصادية جديدة بين الشركات المغربية والإسبانية، وتسريع معدل الاستثمار والاستثمار المشترك في القطاعات ذات الأولوية. ومن المتوقع أن يحضر حفل الاختتام رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش ونظيره الإسباني بيدرو سانشيز.

وقالت وزارة الخارجية الإسبانية :  ” قررت إسبانيا والمغرب أن الاجتماع رفيع المستوى الثاني عشر سيعقد يومي 1 و 2 فبراير في الرباط”. ومن المتوقع أن يحضر رئيس الحكومة الإسبانية وعدد من وزراء حكومته هذه القمة حيث يتوقع توقيع عدد كبير من الاتفاقيات.

تجدر الإشارة إلى أنه بعد انتهاء القيود الصحية بسبب فيروس كوفيد -19 ، أغلق ميناء طريفة العام بـ790،660 راكبًا على الخط الوحيد الذي يربط أوروبا بطنجة للعام 2022 ، وتحافظ مؤشرات ميناء الجزيرة الخضراء الإسباني ، للعام السابع على التوالي على أداء جيد.

 

اظهر المزيد

عماد بنهميج

صحفي مهني، مجاز في شعبة التاريخ، وحاصل على ديبلومات في تكوينات متعددة بمجال الصحافة والإعلام من طرف مؤسسات وطنية وأجنبية. عامل في مجال الصحافة الورقية والرقمية لأزيد من 15 عاما مع صحف ومواقع محلية وجهوية
زر الذهاب إلى الأعلى