Web Analytics
أخبار الشمال

هذه طبيعة الجمارك التجارية بين المغرب وسبتة المحتلة

بدء النشاط الجمركي لنقل البضائع بمعبر سبتة

تستعد إسبانيا والمغرب لبدء نشاط جمركي لنقل البضائع عند معبر سبتة خلال الأيام المقبلة، تماشيا مع ما أشار إليه وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، الذي أكد أن افتتاح الجمارك التجارية سيكون قبل الاجتماع رفيع المستوى، المقرر عقده في 1 و 2 فبراير.

وأشارت مصادر من سبتة، إلى أنه من المتوقع أن يبدأ النشاط التجاري الجمركي في ممر تراجال الأسبوع المقبل، وأشارت إلى أن الأعمال المتعلقة بإنشاء دائرة جمركية عند المعبر شارفت على الانتهاء مما يشير إلى اقتراب بدء النشاط التجاري.

وفي هذا السياق، تشير بعض المؤشرات إلى أن النشاط الجمركي لن يكون نشاطا جمركيا وفق المعايير الدولية، بل سيقتصر فقط على حركة البضائع بين سبتة ومحيطها المغربي في الوقت الحالي.

وتشير البيانات التي تم جمعها إلى أن الأمر يتعلق بعبور الشاحنات التي تنقل البضائع من سبتة إلى المغرب والعكس، لنقل البضائع المطلوبة في سبتة، وأخرى سيتم استيرادها من سبتة إلى بعض الأسواق المغربية.

هذا في وقت ستمر البضائع الإسبانية التي تندرج في إطار الصادرات والواردات الدولية بين المغرب وإسبانيا عبر ميناء طنجة المتوسط ​​وبقية الموانئ المغربية.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022
زر الذهاب إلى الأعلى