Web Analytics
أخبار الشمال

الدرك الملكي يوقف “عزيوز” المتهم كأبرز ناقل للحشيش بالشمال

بعد حجز طن ونصف من الحشيش

كشفت يومية “الصباح” أن عناصر الدرك بشفشاون، تمكنت أخيرا، من إيقاف شخص يوصف بأنه واحد من أكبر “نقالين” بالمنطقة الذين يتوليان مهام تهريب المخدرات من المناطق التي تنتج بها الحشيش إلى مختلف المدن المغربية خاصة سواحل تطوان وطنجة واصيلا، حيث يتم نقلها إلى الضفة الأخرى من المتوسط.

وفي تفاصيل العملية حسب ما جاء في اليومية، فقد قامت عناصر من الدرك الملكي التي تشتغل بالسد القضائي في منطقة “الدردارة” ضمن النفوذ الترابي لعمالة إقليم شفشاون، في الساعات الأولى من صباح (الأحد)، من إحباط عملية لتهريب كمية من مخدر الحشيش، كان ناقلها يتجه بها إلى أحد الشواطئ من أجل تهريبها عبر السواحل الشمالية للمملكة.

وخلال هذه العملية جرى إيقاف سائقي سيارتين كانا قادمين من “دوار العناصر” التابع لجماعة باب برد، وحجز 30 رزمة من “الحشيش” كانت محملة في ناقلتين، قدر وزنها بحوالي طن من الشيرا.

وبعد تنقيط الموقوفين تبين أن أحدهما هو “عزيوز” المتحدر من دوار “العناصر” بمنطقة “باب برد” والذي يعتبر من ذوي السوابق في مجال نقل وتهريب المخدرات من مناطق إنتاجها، حيث تم وضعه في إطار تدبير الحراسة النظرية، في انتظار إحالته على النيابة العامة بعد انتهاء التحقيق الذي تباشره معه الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي.

وبناء على هذه العملية فتحت مصالح الدرك الملكي، تبعا لتعليمات من النيابة العامة أبحاثا مكثفة من أجل الوصول إلى مصدر تلك المخدرات ومدى ارتباطها بالشبكات الدولية لتهريب المخدرات التي تنشط في محور شفشاون وتطوان وطنجة حيث يعتبر “عزيوز” اضافة إلى “المجدوب” وآخرين من أبرز محترفي نقل المخدرات في منطقة الشمال.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022
زر الذهاب إلى الأعلى