Web Analytics
الاقتصاد

غسيل الأموال : المفوضية الأوروبية ترفع المغرب من قائمة الدول عالية الخطورة

ألغت المفوضية الأوروبية ، الأربعاء 17 ماي ، المغرب من قائمة الدول ذات المخاطر العالية من حيث غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

يأتي القرار قبل أشهر فقط من موعد خروج المملكة من القائمة الرمادية لمجموعة العمل المالي لمجموعة العمل المالي. صدر القرار بالإجماع من قبل أعضاء منظمة الرقابة العالمية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وقررت المنظمة إخراج المغرب من هذا “النادي الممنوع” بعد أن لاحظت على الأرض “توافق النظام الوطني مع المعايير الدولية” ، ودعمت مجموعة العمل المالي.

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة ، خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته المملكة العربية السعودية مؤخرا ، “الإصلاحات التي قامت بها المملكة سمحت لها بالخروج من القائمة الرمادية لمجموعة العمل المالي الدولي (فاتف)”. مارس ، بعد لقائه مع أوليفر فارهيلي ، المفوض الأوروبي لسياسة الجوار والتوسع.

وبهذه المناسبة ، حث بوريطة المفوضية الأوروبية على “التصرف بسرعة مع هذه الأخبار ، وإزالة المغرب من القائمة الرمادية للاتحاد الأوروبي”.

بالإضافة إلى المغرب ، انسحبت الدول السبع والعشرون من كمبوديا. من ناحية أخرى ، تم وضع جنوب إفريقيا ونيجيريا في هذه القائمة.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى