Web Analytics
الاقتصاد

شركة ألبسة فرنسية تعتذر للمغرب بسبب الصحراء

أكد وزير الصناعة والتجارة المغربي، رياض مزور، أن المسؤولين عن ماركة الملابس الجاهزة الفرنسية الشهيرة “لاكوست” أعربوا عن أسفهم للتسويق المثير للجدل لـ “منتج بخريطة غير مكتملة للمغرب”.

قبل بضعة أشهر، أثارت لاكوست جدلًا ساخنًا عندما أطلقت مجموعتها الجديدة التي تضمنت “قمصان عليها خريطة مبتورة للصحراء المغربية”. وفي مواجهة السخط الذي أثير في المغرب استجابت وزارة الصناعة والتجارة بسرعة باتخاذ الإجراءات المناسبة.

بعد سؤال خطي من المجموعة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية في مجلس النواب، أكد وزير الصناعة والتجارة رياض مزور أنه تم إجراء تحقيقات معمقة.

وكشفت نتائج هذه التحقيقات أن المنتج المرفوض لم يتم تصنيعه من قبل شركة مغربية ولم يتم بيعه في نقاط البيع الرسمية في المغرب. لقد ثبت أن المسؤولية لا تقع على عاتق صناعة النسيج المغربية.

وأشار الوزير في رده أيضًا إلى إجراء مناقشات مع مسؤولي لاكوست في فرنسا. وقد أعرب هؤلاء عن أسفهم لهذا “الحادث غير الطوعي” وعملوا معًا لإيجاد حل مناسب.

نتيجة لذلك د، تم سحب المنتج المخالف من جميع منافذ لاكوست الرسمية في جميع أنحاء العالم. يهدف هذا الإجراء إلى تصحيح الخطأ وإعادة التأكيد على أهمية تمثيل حدود الدولة بدقة واحترام على المنتجات التجارية.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى