Web Analytics
أخبار وطنية

الجمعية المغربية للمنظريين تعقد جمعها العادي الانتخابي

عقدت الجمعية المغربية للمنظريين جمعها العادي الانتخابي، يوم امس السبت 20 ماي 2023، بالمعهد الحسن الثاني للزراعة و البيطرة بالرباط.
بعد عرض التقريرين المالي و الأدبي، و مناقشتها تم التصويت عليهما باغلبية الحاضرين ، قبل أن يقدم المكتب المنتهية ولايته برئاسة المهندس لبيب جمال الدين، استقالته الجماعية للمرور إلى النقطة الثانية في جدول أعمال الجمع العام، و المتعلقة بانتخاب مكتب جديد لتسيير الجمعية خلال مدة الولاية الانتدابية المقبلة التي ستمتد ثلاث سنوات.
و بعد نقاش مستفيض تم خلاله طرح اهم الاكراهات التي تعترض اشتغال المهنة بالمغرب و تعيق الممارسة السليمة ، تم انتخاب المهندس محمد أمزيان على رأس مكتب الجمعية لمدة ثلاث سنوات المقبلة بعد الاستماع لمختلف برامج العمل المقترحة.

و قد عملت الجمعية منذ تأسيسها سنة 1985 على تطوير ممارسة المهنة و التعريف بها لدى مختلف الفاعلين في القطاعين العام و الخاص، خصوصا المؤسسات التي تعنى بالتهيئة الحضرية و المجالية.
و تضم الجمعية اليوم ازيد من 350 مهندسا، يسيرون مكاتب دراسات تختص في التصميم الحضري، و التهيئة المجالية، كما يسهرون كذلك على تتبع إنجاز مختلف أشغال التهيئة الخارجية، مساهمة في تحسين إطار عيش المواطنين، و تحسين المشهد الحضري.
كما يتقلد عدد مهم من أعضاء الجمعية مناصب مسؤولية بمختلف المؤسسات العمومية و الشبه عمومية، كالادارات و الجماعات الترابية، الوكالات الحضرية، و شركات و وكالات التهيئة بمختلف جهات المملكة.
و تسعى الجمعية المغربية للمهندسين المنظريين، من خلال تجديد قيادتها إلى تحقيق إشعاع أكبر للمهنة على المستوى الوطني و الرفع من أداء أعضائها، و العمل على وضع إطار قانوني يسمح بتطوير ممارسة المهنة، حتى تتكن من مواكبة الأوراش الملكية المهيكلة و مختلف البرامج القطاعية ذات الصلة.
كما تسعى كذلك إلى الانخراط بشكل جاد و فعال في الجهود المبذولة من طرف المملكة للتصدي لتأثيرات التغيرات المناخية، والمحافظة على الموارد المائية، و تثمين التنوع البيولوجي و الايكولوجي الذي تزخر به بلادنا، و ذلك تحقيقا للالتزامات المملكة في الأهداف الأممية للتنمية المستدامة في أفق 2030.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى