Web Analytics
أخبار الشمال

القافلة الطبية لأمانديس: بعد ساكنة امغوغة الكبيرة جاء دور سكان امغوغة الصغيرة

قال حميد العلوي رئيس جمعية “عطاء بلا حدود: “إن النجاح الذي عرفته المحطات السابقة والتجاوب الذي أبداه السكان مع فعالية القافلة، يدعو إلى التفاؤل ويحض على مضاعفة الجهود من أجل توسيع قاعدة المستفيدين.

ويضيف العلوي في سياق حديثه عن هذا النشاط الاجتماعي التطوعي بأن تجربة القافلة الممتدة على مدى عشر سنوات أكسبتها ثقة الجهة الراعية الممثلة في أمانديس بشراكة مع مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بعمالة طنجة-أصيلا، بالإضافة إلى التعاون والدعم المقدم من طرف السلطات المحلية في جميع المناطق التي مرت منها القافلة…”.

فبعد حي امغوغة الكبيرة الذي استقبل القافلة في آخر محطة لها، جاء دور ساكنة حي امغوغة الصغيرة، حيث ستحط القافلة الطبية رحالها ضيفة على “جمعية المعرفة للتنمية المستدامة، صبيحةاول  الأحد 28 ماي الجاري.

وككل المحطات السابقة، عرفت المحطة التي احتضنها مركز تكوين وإدماج الشباب امغوغة يوم السبت 20 ماي 2023، هي الأخرى اقبالاً كثيفاً للسكان من الكبار والصغار، ذكوراً وإناثاً، المنتميين إلى أسر معوزة ، طلباً للاستفادة من الخدمات الطبية المجانية التي يقدمها طاقم طبي وتمريضي من مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بعمالة طنجة-أصيلا، وتتمثل هذه الخدمات الطبية في التخصصات التالية: قياس الضغط الدموي، التحليل السكري، تخطيط القلب والتحسيس حول سرطان الثدي والتشجيع على الرضاعة الطبيعية ونصائح حول التغذية الصحية، مع إعطاء أدوية بالمجان للمرضى.

وجدير بالذكر أن عدد المستفيدين من هذه المحطة فاق 370 مستفيدة ومستفيد من مختلف الأعمار ومن الجنسين.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى