Web Analytics
غير مصنف

بحثا عن حلول لتحدياتهم..مهنيو النقل باسبانيا والمغرب يجتمعون

عقدت اللجنة الثنائية المغربية الإسبانية المخول لها تتبع بنود الإتفاقية الثنائية على صعيد النقل الدولي اجتماعا قبل أيام، لمناقشة المشاكل والتحديات المطروحة وإيجاد حلول لها.

اللقاء الذي جمع مهنيي النقل الطرقي بالمغرب ونظرائهم بإسبانيا، عرف  نقاشا بناء بين الطرفين، حيث سجل النقالة الإسبان بعض الملاحظات أبرزها بطئ الحركة  بمحطة الواردات.

من جهته أكد  السيد “عامر زغينو”،  رئيس الجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات، في تدخله خلال ذات  اجتماع، أن توجيه سهام الانتقاد إلى إدارة الجمارك وحدها أمر غير دقيق، كون عملية الإستيراد تعرف متدخلين عدة، وهي عملية متشعبة ومعقدة.

وأشار ذات المتحدث أن مشكل مساحة استقبال شاحنات النقل بميناء طنجة المتوسط، في طريقه للحل، حيث سيتم دعم بنيات اليمناء بمحطة جديدة لاستقبال الصادرات.

وحول الموضوع ذاته، صرح عامر زغينو، أن المشكل قائم، لكن لا يمكن أن نلوم إدارة دون أخرى، بيد أن عملية الاستيراد تتدخل فيها العديد من الإدارات، وبطئ الإجراءات يتعلق بتأمين السلع المستوردة وإجراءات إدارية للسلامة الصحية للمنتجات وغيرها من الإجراءات التي لا تتعلق بإدراة الجمارك وحدها.

وكشف زغينو في تصريح صحفي،  أن الجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات، تستعد لتنظيم يوم دراسي خلال الأيام القليلة المقبلة، سيشارك فيه جميع المتدخلين في عملية الاستيراد ومراقبة السلع، وذلك من أجل الوصول لحلول آنية وواقعية لتسهيل العملية على المهنيين خلال الأشهر القليلة القادمة، والتي تفصلنا عن انتهاء أشغال محطة الواردات الحديدة بميناء طنجة المتوسط.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022
زر الذهاب إلى الأعلى