Web Analytics
أخبار الشمال

مجلس الجهة يطلق مشروعا لتعزيز مساهمة مغاربة العالم في التنمية

نظم مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، نهاية الأسبوع الماضي، ورشة عمل لمناقشة وتخطيط مبادرات مشروع “بومير” (POMIRE)” الرامي إلى تعبئة وتعزيز مساهمة المغاربة المقيمين بالخارج والمهاجرين المقيمين في المغرب، في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمغرب.

هذا المشروع التنموي يقوده مجلس الجهة، بينما تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات و المركز الجهوي للاستثمار بطنجة تطوان الحسيمة و جمعية النساء رئيسات المقاولات.

وأبرز مجلس الجهة، في بلاغ صحافي صدر أمس الاثنين، أن الهدف العام للمشروع يكمن في تعزيز وتقوية المساهمة الفعالة للمغاربة المقيمين بالخارج والمهاجرين المقيمين في المغرب، في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية، مبرزا أن هذا المشروع يعتمد على ثلاثة محاور استراتيجية.

وتم خلال هذه الورشة، حسب المصدر نفسه، تشكيل مجموعات عمل اشتغلت على محور التشغيل، ومحور ريادة الأعمال، فضلا عن تحديد الجهات المتدخلة، و هي فرصة لتعبئة الأطراف الرئيسية المعنية بالمشروع، وستمكن المبادرات المخطط لها في إطار هذا المشروع من تحقيق الأهداف المسطرة.

كما خصصت الورشة للعمل على تعزيز المشاركة النشطة للجهات الفاعلة الحاضرة، وقد تم في الاخير عرض عمل المجموعات، مع إبداء التوضيحات وتحديد الخطوات المقبلة للمشروع.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022
زر الذهاب إلى الأعلى