Web Analytics
ثقافة وفنون

مهرجان الفدان للمسرح يعلن عن برنامج دورته 11 المنظمة بتطوان

مجدِدا انخراط منظميه في دينامية التمكين الثقافي

تحتضن مدينة تطوان فعاليات الدورة الحادية عشرة لمهرجان الفدان للمسرح أيام 25 و 26 و 27 دجنبر  2023 ،  المهرجان تنظمه جمعية محترف الفدان للمسرح و التنشيط الثقافي بدعم من وزارة الشباب و الثقافة و التواصل قطاع الثقافة تحت شعار”يالاه بينا للمسرح” .

  وتبصم الدورة الحالية للمهرجان على جدية التظاهرة التي تواصل دوراتها ببرمجة غنية و متنوعة توازي بين العروض المسرحية واللقاءات الثقافية طيلة أيام التظاهرة.

فضمن  فرجاته المسرحية يقدم المهرجان عرض مسرحية لافيراي لفرقة أرض الشاون للثقافات من إخراج ياسين أحجام ، وعرضا آخر لمسرحية حنين لفرقة المسرحيين المتحدين  من إخراج خالد ازويشي ، ثم مسرحية الخلا و القفار لفرقة محترف الفدان من إخراج عادل أبا تراب.

واحتفاء بعطاءات رجال و نساء المسرح المغربي و تعزيزا لثقافة الإعتراف و تتويجا لمسارهما المتيز سيتم خلال هذه الدورة تكريم كل من الفنانة المسرحية هاجر كريكع المتألقة في العديد من الأعمال المسرحية و الدرامية،  والكاتب المسرحي أحمد السبياع الذي أغنى الساحة المسرحية بأعمال متميزة.

 و؛ في إطار الأنشطة الموازية للعروض ووفاء لنهجها في تكوين شباب المدينة و المولعين بالمسرح سيتم طيلة أيام المهرجان تنظيم ورشات تكوينية في موضوع “الممثل والفضاء” من تأطير الأستاذ مولاي الحسن الإدريسي إضافة إلى عقد لقاء مفتوح مع الكاتب المسرحي عبد اللطيف فردوس حول الذكاء الإصطناعي و الكتابة المسرحية، كما سيتم بالمناسبة توقيع النصوص المسرحية “الدكتور فاوستوس ..أسطورة الإنسان الذي ..” لعبد اللطيف فردوس و فاطمة الزاهيري، والنص المسرحي “الطريق” لرضوان احدادو.

  كما سيتم خلال هذه التظاهرة تقديم لجنة القراءة و التقييم لجائزة رضوان احدادو للنص المسرحي في دورتها الثالثة و التي أعلن عنها في وقت سابق و تهدف التشجيع على الكتابة المسرحية.

يعود مهرجان الفدان للمسرح بتطوان في دورته الحادية عشرة مجدِدا انخراط منظميه في دينامية مستمرة للتمكين للممارسة الثقافية كإحدى ركائز التنمية المحلية و الوطنية.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022
زر الذهاب إلى الأعلى