Web Analytics
الاقتصاد

بنك المغرب يطرح للتداول الورقة النقدية الجديدة من فئة 200 درهم

طرح بنك المغرب الورقة النقدية الجديدة من فئة 200 درهم للتداول ابتداء من يوم الجمعة 12 يناير، بالتوازي مع الاحتفال بالذكرى الثمانين لتقديم بيان الاستقلال.

الورقة الجديدة من فئة 200 درهم، تظهر من خلال تصميمها الفريد مواضيع مرتبطة بالتنمية الاقتصادية والصناعية التي تحققت تحت القيادة المستنيرة للملك محمد السادس، حسبما أكد بنك المغرب في بلاغ صحفي.

المواضيع التي تم الاحتفاظ بها في الرسومات على الورقة النقدية هي البنية التحتية والصناعة والتطوير.

وتعرض مقدمة الورقة النقدية صورة جلالة الملك، وشعار المملكة، فضلا عن تمثيل لجسر محمد السادس المعلق.

ويحتوي الجزء الخلفي من الورقة على منظر مبسط لبرج محمد السادس ومطار مراكش المنارة الدولي، بالإضافة إلى زخارف ترمز إلى تطور الصناعة والتكنولوجيا الرقمية في المغرب.

وتشتمل هذه الورقة النقدية الجديدة على أحدث التقنيات من حيث عناصر الأمان، مثل خيط الأمان ذو التأثير الديناميكي ثلاثي الأبعاد، والحبر المغناطيسي المتغير اللون، ونمط العلامات على الوجهين، والأنماط المخصصة لضعاف البصر مع تضاريس محسوسة والنصوص الدقيقة والطباعة بأحرف متقدمة.

وقد تم تنفيذ جميع مراحل تصميم وإنتاج السلسلة الجديدة من الأوراق النقدية والعملات المعدنية حصريا من قبل مهارات مغربية تعمل بدار السكة.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022
زر الذهاب إلى الأعلى