Web Analytics
أخبار وطنية

“خردالة” تدخل قائمة أصناف القنب الهندي المسموح بزراعتها

تتجه الوكالة الوطنية لتثمين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، الترخيص بزراعة عشبة “البلدية” انطلاقا من الموسم الزراعي 2024.

وحسب المعطيات المتوفرة، أن هذه الخطوة تأتي في إطار البرنامج الحكومي لتثمين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، والذي يهدف إلى تطوير قطاع القنب الهندي في المغرب، وجعله قطاعا اقتصاديا منتجا ومصدرا للثروة.

وستتم زراعة “البلدية” وفق الشروط والمعايير التي حددتها الوكالة، بما في ذلك المساحة المزروعة، ونوع البذور، وتقنيات الزراعة.

ويأتي توجه الوكالة الوطنية لتثمين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي في سياق سعي الحكومة المغربية إلى تطوير قطاع القنب الهندي في البلاد، والذي يعد من القطاعات الواعدة التي تتمتع بإمكانيات كبيرة للنمو.

يعد الترخيص لزراعة “البلدية” خطوة مهمة في برنامج الحكومة المغربية لتنمية قطاع القنب الهندي. وتتمتع “البلدية” بخصائص فريدة، من بينها احتوائها على نسبة عالية من المواد الفعالة، مما يجعلها مطلوبة في الأسواق الدولية.

ومن المتوقع أن تساهم زراعة “البلدية” في تطوير قطاع القنب الهندي في المغرب، وخلق فرص عمل جديدة، وتعزيز الصادرات المغربية.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى