Web Analytics
أخبار الشمال

تجار حي بنكيران يستنكرون تحديد أماكن البيع ويأبون دفع ثمن التذكرة

 

نظم تجار سوق حي بنكيران وقفة احتجاجية زوال اليوم الإثنين، أمام السوق النموذجي لحومة الشوك، يستنكرون فيها تحديد أماكن البيع ويأبون دفع ثمن التذكرة اليومية.

وصرح أحد التجار أن قرار الوقفة الاحتجاجية أتى عقب تدخل جمعية في سيرورة البيع اليومي، اذ قامت الجمعية بتحديد الأماكن وتجزيئها إضافة إلى تخصيص تذكرة يومية يُدفع ثمنها قبل الشروع في عملية البيع.

وأكد ذات المصدر أنه ليس لأي جهة حق في أن تحرم التجار من مزاولة مهنتهم بشكل طبيعي لاسيما وأن الأرض تدخل في ملكية الدولة.

وأوضح البائع أنه تضرر بشكل غير قانوني، حيت تم سلبه محله التجاري من داخل السوق النموذجي وإعادة بيعه بالرغم من توفره على الاستفادة شاملة لكافة الوثائق القانونية المطلوبة.

وأضاف المصدر نفسه أنه عض على يديه وصبر على ما آل به المآل وشرع في تجارته أمام السوق بدل الاستفادة من محله التجاري، ليجد نفسه أمام تعسف كبير من طرف جمعية تحديد مواقع البيع والشراء فضلا عن دفع ثمن التذكرة اليومية.

وجاء على لسان التاجر قائلا: « نذهب إلى القائد لتقديم الشكاية.. ثم يعيدونا إلى الجمعية.. أريد أنا أعرف هل السلطة من لها صلاحية التدخل أم الجمعية.. الجمعية ماذا تمثل بالنسبة لهذه المساحة الأمامية للسوق.. وما هي السلطة الموكلة لها للتدخل في شؤوننا كتجار».

وناشد المتضرر من خلال تصريحه السلطات المعنية لمدينة طنجة بإرسال لجنة لفتح تحقيق في الفوضى التي يشهدها سوق حي بنكيران المعروف بسوق حومة الشوك، والتي أسفر عنها توقيف للنشاط التجاري لمدة تزيد عن أسبوع.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى