Web Analytics
غير مصنف

تطوان ومرتيل يحتضنان فعاليات “المؤتمر المتوسطي للمدن الذكية” يومي 2-4 ماي 2024

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة أدام الله نصره وتأييده تترقب المدرسة العليا للأساتذة استضافة فعاليات المؤتمر المتوسطي للمدن الذكية، (MSCC 2024) في نسخته الأولى، بمشاركة نخبة من خبراء التخطيط الحضري، وصانعي السياسات، وعلماء التكنولوجيا، والباحثين، من مختلف دول العالم.

ويأتي هذا المؤتمر في سياق تحول رقمي غزى فيه التطور في مجال التكنولوجيا والصناعات الذكية حياة البشر خاصة مع ظهور موجة الذكاء الاصطناعي مؤخراً، ليعد فرصة لتبادل الأفكار والخبرات حول أفضل ممارسات المدن الذكية مع مناقشة التحديات والحلول المتعلقة بتطوير مدن ذكية مستدامة.

وعلاوة على ذلك، يهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية بتنفيذ مشاريع المدن الذكية، وكذا إبراز تجارب المغرب الرائدة في هذا المجال.

سيشهد المؤتمر مشاركة قادة وصانعي قرار، ومبتكرين، وأكاديميين، ومنظمات المجتمع المدني. وستفتح جلسات نقاش رفيعة مع عروض علمية وتقنية نضرية وتطبيقية ناهيك عن معرض للابتكارات في مجال المدن الذكية، وكذا هاكاثون على شكل مسابقة تمتد لساعات متواصلة.

تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر من تنظيم المدرسة العليا للأساتذة بمرتيل وجامعة عبدالمالك السعدي بشراكة مع المدرسة المغربية لعلوم الهندسة.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى