Web Analytics
أخبار وطنية

بعد نهضة بركان.. الجزائر تتلقى صفعة قوية من شركة أوبر الأمريكية

وجهت شركة أوبر الأمريكية لخدمات النقل، “ضربة قوية للنظام الجزائري، باعتماد خريطة المغرب كاملة، من طنجة إلى الكويرة، التي تشمل الصحراء المغربية، في واجهة تطبيقها الذي يستخدم في جميع أنحاء العالم للنقل، بحسب ما أوردت وكالة “رويترز”. 

واعتبر متابعون أن الأمر ليس بسيطا كما يتصوره البعض، لأنه قبل أيام قليلة تم تعليق مباراة لكرة القدم بين فريق نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري،  لأن الجزائريين لم يقبلوا أن يرتدي الفريق المغربي قميصا يتضمن الخريطة الكاملة للمملكة.

وتضع شركة UBER الأمريكية، ومقرها نيويورك، خريطة المغرب في تطبيق عام يستخدمه الجزائريون أنفسهم للتنقل حول العالم الشيء الذي سيضع النظام الجزائري في موقف حرج جدا، كونها الخريطة الأكثر تداولا بين شعوب العالم في مجال التنقل وأيضا لأنها تغزو شبكات التواصل الاجتماعي في الجزائر.

وتعتبر شركة أوبر من أقوى الشركات العالمية التي أحدثت ثورة في عالم المواصلات، وهي موجودة على الإنترنت من خلال تطبيقها الخاص على الهواتف الذكية والذي يتيح لمستخدميها طلب التوصيل في أي مكان عن طريق توجيه سائقي أوبر الذين يستخدمون سياراتهم الخاصة لتقديم طلبات التوصيل أو الركوب.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى