Web Analytics
أخبار وطنية

حماية للغابات.. المغرب يعزز قدرات أسطوله من طائرات الإطفاء “كانايدير”

الأول إفريقيا

عززت القوة الجوية المغربية المتخصصة في إطفاء الحرائق أسطولها الجوي بطائرات “كنادير” جديدة دخلت مرحلة الخدمة وباتت مستعدة لأي طارىء خلال فترة ارتفاع درجة الحرارة المتوقعة الصيف المقبل.

وحش إخماد الحرائق "كانايدير"
وحش إخماد الحرائق “كانايدير”

ومع اقتناء طائرات جديدة ينفرد المغرب بشمال افريقيا بأسطول ضخم يضم  15 من الطائرات المتخصصة في إخماد الحرائـق “كنادير” إلى حد الان.

وينتظر حسب مصادر عليمة، أن تتوصل المملكة المغربية، هذه السنة 2024 بطائرة أخرى إضافية من نوع “کنادیر” .

وكان المغرب قد اعلن عزمه اقتناء طائرتين جديدتين من طراز كنداير في عام 2024، من بينهما طائرة “CL-415″، لتعزيز أسطولها ضد حرائق الغابات إذ يعتبر المغرب البلد الإفريقي الوحيد الذي يتوفر على مثل هذا النوع من الطائرات الحديثة.

وحش إخماد الحرائق "كانايدير"
وحش إخماد الحرائق “كانايدير”

وتتميز طائرات كنادير المغربية بمجموعة جديدة متكاملة من إلكترونيات الطيران الرقمية من طراز “Collins Pro Line Fusion”، ومحركات Pratt” Whitney PW123AF” التوربينية، بالإضافة إلى زيادة القدرة على مكافحة الحرائق وتحسينات للأنظمة الكهربائية والهيدروليكية ، وأنظمة التحكم في الطيران، كما تبلغ سعة الخزان 5345 لترا.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى