Web Analytics
أخبار الشمال

المهرجان الدولي لمسرح الطفل بتطوان لا يتسع لكل أطفال تطوان

قاعة العروض لا ترقى للإقبال على المهرجان

وجد عشرات الأطفال الذين حجوا من مختلف المؤسسات التعليمية وأحياء مدينة تطوان وقراها لمشاهدة عروض المهرجان الدولي لمسرح الطفل المنظم بالمدينة أيام 8-9-10-11 ماي 2024، أنفسهم أمام أبواب مغلقة للمركب الثقافي بعدما امتلأت قاعة العروض وتجاوزت طاقتها الاستعابية.

الاقبال الكبير الذي عرفته العروض الناجحة التي قدمتها فرق مسرحية من تونس ومصر وسلطنة عمان والمغرب، أظهرت بشكل واضح الخصاص المهول الذي يعاني منه أطفال المدينة في المجال الثقافي والمسرحي على وجه الخصوص، حيث ظهرت حاجتهم إلى الفعل الثقافي خاصة المسرح وشوقهم إلى متابعة عروض أبو الفنون.

الإقبال وامتلاء قاعة العروض واضطرار المنظمين إلى إقفال أبواب المركز الثقافي بتطوان في وجه عشرات الأطفال أظهر ضرورة انفتاح المسؤولين أكثر على اهتمامات الأطفال الذين يشكلون مستقبل الوطن، خاصة أن الدعم المخصص للمهرجان الوحيد بالمدينة المهتم بهم تبقى هزيلة مقارنة بمهرجانات أخرى لا تلامس الساكنة بشكل مباشر كما يلامسها المهرجان الدولي لمسرح الطفل.

شمال بوست استمعت الى احتجاجات العديد من أولياء الأطفال الذين لم يتمكنوا من ولوج قاعة العروض بالمركز الثقافي، والذين طالبوا بتخصيص قاعات أكبر لمثل هذا المهرجان، حتى يتمكن الجميع من المشاركة وحضور العروض المقدمة.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى