Web Analytics
أخبار الشمال

تطوان.. ورشة لتعزيز الوعي حول تدبير المخاطر البيولوجية

احتضنت كلية العلوم بتطوان ، أول أمس السبت 11 ماي الجاري، ورشة أكاديمية لتعزيز الوعي حول تدبير المخاطر البيولوجية ،خصصت لطلبة المؤسسة العليا وفعاليات مؤسساتية وخاصة اقتصادية وخدماتية محلية .

ووفق  بلاغ صادر عن ادارة الكلية،توصلت “شمال بوست”، فإن  الورشة تندرج في إطار مشروع ” المخطط الوطني لتسريــع تـحــــول منظومة التعليم العـالـي والبحث العلمي والابتكار ” ESRI 2030 PACT،كقاعدة من القيم القوية، مما يجعل من الممكن تعبئة أصحاب المصلحة وتوحيدهم حول رؤية مشتركة ، تهدف إلى رفع مستوى الوعي بين الباحثين الجامعيين حول تحديات تدبير المخاطر البيولوجية.

وجرى خلال هذه الورشة الأكاديمية ، المنظمة في إطار التعاون بين كلية العلوم بتطوان و الجمعية المغربية للسلامة الأحيائية (البيولوجية) (MOBSA)، تقديم عروض حول مجموعة المخاطر البيولوجية ، بالإضافة إلى الخبرات والتجارب وأفضل ممارسات الكفيلة بضمان التدبير الصحيح لهذه المخاطر التي يمكن أن تشكل خطرا على المجتمع .

 

هذا وقد ركز اللقاء على أهمية السلامة البيولوجية في المختبرات الجامعية، وكيفية التعرف إلى مكونات السلامة البيولوجية ومعدات الحماية الشخصية من المخاطر البيولوجية ومستويات السلامة منها، بحسب الإجراءات والضوابط التي تحددها وتتبناها منظمة الصحة العالمية.

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى