Web Analytics
شاشة الشمال

بن الطاهر وزير الصحة لتحسين خدمات مركز تحاقن الدم بطنجة

كشف البرلماني “عبد القادر بن الطاهر”، أن  مركز تحاقن الدم بطنجة الذي تأسس في الثمانينات من القرن الماضي، يعيش   وضعية مزرية، لا ترقى والتقدم الملحوظ للعرض الصحي بمدينة طنجة، خصوصا، بعد تدشين صاحب الجلالة للمستشفى الجامعي محمد السادس وإحداث العديد من المصحات الخاصة بذات المدينة.

البرلماني المنتمي للحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، عن الدارة الإنتخابية طنجة أصيلة، تساءل في سؤال كتابي موجه إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية حول الإجراءات المتخذة قصد تحسين خدمات مركز تحاقن الدم بطنجة ليصبح قادرا على تلبية طلبات المستشفيات الصحية بعمالة طنجة أصيلة.

وأضاف ذات المتدخل، أنه يجب  تأهيل مركز تحاقن الدم، خصوصا  الطاقة الاستيعابية اليومية لهذا المركز محدودة في معالجة 80 كيس من الدم فقط، مع أن الطلب يفوق 200 كيس يوميا لتلبية الطلب على هذه المادة المحبوبة من قبل المصحات الصحية على مستوى مدينة طنجة.

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى