Web Analytics
أخبار الشمال

طنجة..الوالي “امهيدية” يشيد بدور المجتمع المدني في إنجاح المشاريع التنموية

إحتضنت قاعة العروض لشركة تهيئة ميناء طنجة المدينة (محطة القطار سابقا)، صباح الجمعة الماضي جلسة تقديمية لأهم المشاريع المندرجة في إطار تعزيز العرض الثقافي وتثمين الموروث الحضاري لمدينة طنجة.

الجلسة التي انعقدت تحث إشراف ولاية الجهة طنجة تطوان الحسيمة، حضرها ممثلو المصالح المعنية، ومكاتب الدراسات الهندسية والاستشارية، ونخبة من فعاليات المجتمع المدني والمهتمين بالتراث العاملين بطنجة-المدينة، إد تم تقديم 24 مشروعا في طور الإنجاز لتأهيل وتثمين المواقع والمعالم التراثية لمدينة طنجة.

وفي كلمته، أشاد السيد والي الجهة “محمد امهيدية”، بالاقتراحات الوجيهة التي تقدمت بها فعاليات المجتمع المدني، في إطار مقاربة تشاركية لإنجاز الاوراش التنموية عموما والثقافية خصوصا، داعيا الجميع الى الانخراط في إنجاح الاوراش الكبرى، التي توجد في طور الانجاز، في هذه المنطقة من المملكة، التي يحيطها صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله بفائق رعايته وعنايته.

الجلسة عرفت تفاعل ب مجموعة من النخب الثقافية وفعاليات المجتمع المدني، الذين ثمنوا هذه الانجازات الثقافية، التي من شأنها أن تجعل من الثقافة والتراث رافدا أساسيا من روافد التنمية بمدينة طنجة التي تعرف تحولات جوهرية، تجسد المكانة اللائقة بهذه المدينة جهويا، وطنيا وعالميا.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى