Web Analytics
أخبار الشمال

مسؤول مركزي .. مدن الشمال نموذج في احترام ممرات الراجلين

اعتبر المدير العام للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، بناصر بولعجول، أن مدن شمال المغرب تُعرف عند المغاربة بالاحترام الصارم لممرات الراجلين، معتبرا أن هذا السلوك يجعل الشمال وكأنه دولة أخرى.

جاء ذلك في ندوة وطنية بعنوان “التداعيات الصحية والاجتماعية والاقتصادية لحوادث السير بالمغرب”، نظمتها رابطة أطباء التخدير والإنعاش بالشمال، أول أمس السبت بمدينة طنجة،

وقال بولعجول خلال الندوة وطنية إن : ”  مدن الشمال معروفة عند المغاربة بإعطاء أهمية بالغة لاحترام ممرات الراجلين أكثر من باقي المناطق، مشيرا إلى وجود تفاوتات سلوكية في احترام بعض الفئات لقواعد السير “.

وأشار المتحدث إلى أن التحدي المطروح اليوم هو كيفية تعميم هذه التجربة على باقي مناطق المغرب، باعتباره سلوكا راسخا في الشمال، خاصة في مدنيتي تطوان وطنجة.

ويرى بولعجول أن هذا الأمر يتطلب تأطير سلوكيات السائقين، لافتا إلى أن من مداخل هذا التأطير، أن تكون هناك بنية تحتية سليمة وتشوير واضح ومقروء لمستعملي الطريق.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى