Web Analytics
أخبار الشمالأخبار وطنية

إنطلاق فعاليات مهرجان ونانة في نسخته الرابعة

انطلقت صباح يوم الجمعة فاتح شتنبر 2023، فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان ونانة الذي تنظمه جمعية المستقبل الزاهر بشراكة مع جماعة ونانة، بدعم من وزارة الثقافة وجهة طنجة تطوان الحسيمة، والمجلس الإقليمي لوزان ووكالة تنمية أقاليم الشمال وتحتضنه الجماعة القروية ونانة إلى غاية الثالث من شتنبر الجاري.

وقصّ شريط المهرجان بتنظيم حفل ختان لأزيد من 70 طفلا من جماعة ونانة والجماعات المجاورة لها، أشرف عليه البرلماني “العربي المحرشي”، ورئيس جماعة ونانة محمد الغماري، إضافة إلى فعاليات سياسية ومدنية بإقليم وزان .

وعلى غرار الدورات الأولى الثلاث من مهرجان ونانة، عرف الحفل الافتتاحي حضورا جماهيريا كبيرا، استمتعوا بأغاني نجم الاغنية الشعبية عبد الله الداودي وابن المنطقة رشيد العدول، إلى جانب مجموعة من الفنانين البارزين، والذي انطلقت فقراته الفنية عقب تنظيم ندوة صحفية حضرها رئيس جماعة ونانة وجماعة سيدي أحمد الشريف ومدير المهرجان محمد الغماري، والتي سيّرها الصحفي المهني محمد العربي اطريبش.

وفي تصريح لموقع ” شمال بوست ” أكد البرلماني العربي المحرشي، حرص المهرجان على تعزيز مقومات الهوية المحلية وتثمين التنوع الثقافي وتعزيز التعدد الفني، مضيفا أن مهرجان ونانة في نسخته الرابعة جاء كرافد من روافد التنمية وفضاء للإبداع الحر وتشجيع شباب المنطقة على الإبداع والمحافظة على الموروث الثقافي والفني والانفتاح على باقي جهات المملكة.

من جانبه، ذكّر رئيس جماعة ونانة ساكنة الجماعة والجماعات المجاورة بضرورة التعاون لإنجاح جميع فقرات المهرجان، معتبرا أن تنظيم مثل هكذا تظاهرت من هذا الحجم لا يخرج عن نطاق خدمة الصالح العام خاصة وأن المهرجانات الثقافية والفنية تعتبر إحدى عوامل جلب المشاريع التنموية للمواطنين.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى