Web Analytics
أخبار الشمال

غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالشمال تبحث عن فرص الاستثمار من ألمانيا

عبر تنظيم بعثة “رود شوو”

تستعد غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة لتنظيم بعثة “رود شوو” إلى ألمانيا منتصف شهر فبراير المقبل.

وتهدف هذه البعثة إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية بين الجهة وجمهورية ألمانيا الاتحادية، وجذب الاستثمارات الألمانية إلى المنطقة.

وأوضح رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، عبد اللطيف أفيلال، أن البعثة ستضم ممثلين عن مختلف القطاعات الاقتصادية بالجهة، وستشمل عدة مدن ألمانية، منها برلين وفرانكفورت وهانوفر.

وأشار أفيلال إلى أن البعثة ستشمل تنظيم لقاءات تجارية مع ممثلي الشركات الألمانية، وزيارة عدد من المشاريع الاستثمارية الألمانية بالجهة.

وتأتي هذه البعثة في إطار الجهود التي تبذلها غرفة التجارة والصناعة والخدمات لتعزيز الشراكة الاقتصادية مع مختلف الدول، وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى الجهة.

وحسب بلاغ للغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات، فإن الاستعدادات جارية على قدم وساق لتنظيم هذه البعثة، وذلك من خلال إشراك مختلف المتدخلين الجهويين المعنيين بمنظومة الاستثمار.

وقد تم عقد اجتماع عن بعد مع ممثلي غرفة بريمن الألمانية بمشاركة ممثلي المركز الجهوي للاستثمار وطنجة المتوسط للمناطق، حيث انصب النقاش حول مختلف الفعاليات المبرمجة ضمن البعثة، إضافة إلى برنامج زيارة الوفد الألماني لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وتهدف هذه الاجتماعات إلى تنسيق الجهود وضمان نجاح البعثة، وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

وتتوقع غرفة التجارة والصناعة والخدمات أن تحقق هذه البعثة نتائج إيجابية، وذلك من خلال جذب الاستثمارات الألمانية إلى الجهة، وتعزيز الشراكة الاقتصادية بين الجانبين.

وتعد ألمانيا من أهم الشركاء التجاريين للمغرب، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال سنة 2022 حوالي 6.5 مليار دولار.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى