Web Analytics
أخبار الشمال

لويس غارسيا مونتيرو يفتح أبواب معاهد سرفانتيس في العالم أمام جماعة تطوان

تطوان عاصمة الثقافة والحوار

أعلن لويس غارسيا مونتيرو، المدير العام لمعهد “سرفانتس”، لتعليم اللغة والثقافة الإسبانيتين،، أثناء زيارته لمقر الجماعة الترابية لمدينة تطوان صباح اليوم الاثنين، عن فتحه أبواب المؤسسة الثقافية في وجه أي نشاط لجماعة تطوان في إطار سعيها، لتكون عاصمة الثقافة المتوسطية.

وأكد لويس غارسيا مونتيرو في حديثه لشمال بوست أن المعهد الثقافي سرفانتيس سيعمل بقوة إلى جانب جماعة تطوان في الترافع من أجل جعل تطوان عاصمة للثقافة والحوار التي أعلن عنها في الاتحاد من أجل المتوسط.

رئيس جماعة تطوان مصطفى البكوري يتوسط، لويس غارسيا مونتيرو المدير العام للثقافة بسيرفانتيس، والفارو كستيو اغويلار قنصل اسبانيا بتطوان، وفرانسيسكو اودا انخيل مدير معهد سيرفانتيس، وراكيل كليا مديرة الثقافة بسيرفانتيس
رئيس جماعة تطوان مصطفى البكوري يتوسط، لويس غارسيا مونتيرو المدير العام للثقافة بسيرفانتيس، والفارو كستيو اغويلار قنصل اسبانيا بتطوان،
وفرانسيسكو اودا انخيل مدير معهد سيرفانتيس، وراكيل كليا مديرة الثقافة بسيرفانتيس

وكان مونتيرو مرفوقا خلال زيارته لجماعة تطوان مرفوقا بكل من “الفارو كستيو اغويلار” قنصل اسبانيا بتطوان و”فرانسيسكو اودا انخيل” مدير معهد سيرفانتيس و”راكيل كليا” مديرة الثقافة بسيرفانتيس.

من جهته أكد رئيس جماعة تطوان “مصطفى البكوري” خلال استقباله للمدير العام لمعهد لسرفانتيس، وباقي الضيوف الاسبان، أن تطوان كانت دائما ملتقى ثقافي ومحور حضاري يختزل تاريخا متميزا لالتقاء شعوب حوض المتوسط، إضافة إلى مقوماتها الكبيرة في التنوع الثقافي.

نائب رئيس جماعة تطوان المكلف بالثقافة أنس اليملاحي مع المدير العام لمعهد “سرفانتس”، لتعليم اللغة والثقافة الإسبانيتين
نائب رئيس جماعة تطوان المكلف بالثقافة أنس اليملاحي مع المدير العام لمعهد “سرفانتس”، لتعليم اللغة والثقافة الإسبانيتين

وكان “ناصر كامل”، الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، قد أعلن أن دول الاتحاد بصدد إطلاق مبادرة «عواصم الثقافة والحوار» احتفالًا بالتنوع الثقافى الأورومتوسطى وتعزيز التفاهم المتبادل عبر المنطقة، حيث تهئ جماعة تطوان للتقدم بترشحها من أجل أن تصبح أول عاصمة متوسطية للثقافة والحوار فى عام 2025.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى