Web Analytics
أخبار وطنية

تحذير جديد .. حسابك على فيسبوك مخترق وأنت لا تدري!!

حذّر عدد من خبراء الأمن السيبراني مستخدمي فيسبوك من موجة جديدة من عمليات الاحتيال تستهدف سرقة بياناتهم الحساسة والحصول على أموالهم.

وفقًا لتقرير شبكة ABC الأمريكية، يتنكر المتسللون بأنهم أصدقاء أو أفراد عائلة ويرسلون رسائل تطلب أرقام هواتف الضحايا بحجة حظر فيسبوك لحساباتهم والحاجة إلى صديق موثوق.

وبمجرد الحصول على الرقم، يستطيع المتسللون الوصول إلى حسابات الضحايا على فيسبوك والبيانات المرتبطة بها، بما في ذلك المعلومات المالية مثل بطاقات الائتمان.

وفي حالة واحدة، تلقت إحدى الضحايا رسالة من البنك تفيد بإنفاق مبلغ مالي على تذكرة طيران لدولة ما، بالرغم من عدم قيامها بذلك.

وأبلغت الضحية عن استمرار الاحتيال، حيث اقتحم المحتال نفس حسابها على فيسبوك وبدأ في استهداف أصدقائها وأفراد عائلتها باستخدام نفس التكتيك.

نصح الخبراء مستخدمي فيسبوك بضرورة التحقق من عدم ربط بطاقاتهم المصرفية بحساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، واتخاذ إجراءات الحماية اللازمة لتجنب الاستهداف، مع التأكيد على عدم الثقة بأي طلبات للبيانات الشخصية من مصادر غير موثوقة.

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى