Web Analytics
أخبار الشمال

ادارة السجون تنقل معتقلي حراك الريف الى المؤسسات السجنية بشمال المغرب

علمت “شمال بوست” أن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عملت على ترحيل 39 شخص من معتقلي حراك الحسيمة على عدد من السجون المغربية أبرزها سجون”طنجة/الحسيمة/الناظور”، حيث تيتم توزيع المعتقلين  على هذه السجون حسب فترة العقوبة المتبقية.

وأفادت ذات المصادر أن السجن المحلي رقم 2 بطنجة الكائن بمنطقة حجر النحل سف يستقبل 15 سجينا.

وتضيف المصادر  أنه  تم نقل ناصر  الزفزافي ونبيل أحمجيق ووسيم البوستاتي ووسمير إغيد المحكوم عليهم بعشرين (20) سنة سجنا نافذا لكل واحد منهم، إلى سجن رأس الما بفاس، بعد ما كانوا بسجن عكاشة.ال

 

ذات المصدر أكد أن الصحفي “حميد المهداوي”، تم نقله الى السجن المحلي بتفلت، كما اكدت المصادر ذاتها، أن هذه الخطوة اتخذت بعدما أصبحت الأحكام نهائية وذلك بهدف تقريب المعتقلين من الحسيمة وتخفيف عبء التنقل على عائلاتهم.

من جهتها كانت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج قد ذكرت أنه ”غداة صدور أحكام استئنافية في حق مجموع النزلاء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة، وفي إطار تقريب هؤلاء النزلاء ما أمكن من ذويهم والحفاظ بذلك على روابطهم الأسرية والاجتماعية، فإن المندوبية العامة قررت ترحيلهم إلى مجموعة من المؤسسات السجنية الواقعة بشمال المملكة”.

وأضافت في بلاغ صادر عنها أنها “اعتمدت في هذا التوزيع على معايير تنظيمية تخص مدة العقوبة المحكوم بها على كل واحد منهم، والتصنيف المعمول به للمؤسسات السجنية من حيث مدد العقوبة، مع مراعاة بعض الحالات الخاصة المرتبطة بالطابع الأسري والاجتماعي”.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى