Web Analytics
أخبار الشمال

“الأصالة والمعاصرة” يطالب بضم الحسيمة وتاونات إلى جهة طنجة تطوان

رفض أعضاء المجلس الجهوي لحزب الأصالة المعاصرة مقترح التقسيم الجهوي الذي عممته وزارة الداخلية على الأحزاب السياسية، لا سيما في الجانب المرتبط بتصنيف مناطق الريف ضمن الجهة الشرقية.

وطالب الحزب في بلاغ أصدره عقب أشغال دورته الثالثة إلى توسيع رقعة جهة طنجة- تطوان بضمه إقليمي الحسيمة وتاونات، باعتبارهما امتدادا طبيعيا للمنطقة، وتجمعهما روابط جغرافية واقتصادية واجتماعية وتاريخية وثقافية.

وطالب المجلس، في بلاغ أصدره عقب أشغال دورته الثالثة، التي انعقدت يوم (السبت) بمدينة القصر الكبير، من هياكل الحزب إلى التحلي باليقظة ومواكبة كل الأحداث والمستجدات الحاصلة على تراب الجهة، خصوصا أمام التدهور المثير الذي تعرفه بعض القطاعات العمومية كالصحة والتعليم والأمن…

ويقسم مشروع الجهوية الجديد، جهة طنجة تطوان، إلى عمالتين وخمسة أقاليم، هي عمالة طنجة أصيلة، عمالة المضيق الفنيدق، إقليم شفشاون، إقليم الفحص أنجرة، إقليم تطوان، إقليم وزان، وإقليم العرائش.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى