Web Analytics
أخبار الشمال

صلاة العيد بمليلية المحتلة تتجاهل الدعوة لأمير المؤمنين

عرفت صلاة العيد هذه السنة بمليلية المحتلة سابقة تتجلى في تجاهل الدعوة في ختام الصلاة لـ ” أمير المؤمنين ” الملك محمد السادس، على عكس ما جرى به العرف، بعد رفض اللجنة  الإسلامية في المدينة  الاستعانة بخطيب تابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية من المغرب لصلاة العيد في هذه المدينة.

ووفق ما اوردته صحيفة ” إلموندو ” فإن الهيأة الإسلامية في مليلية استعانت بالإمام الجديد ” عبد العزيز حموي ” (29 سنة)، والذي ينتمي لجماعة العدل والإحسان في المصلى الرئيسي بمليلية، بعد أن رفضت استقبال إمام كان قد اقترحه المجلس العلمي للناظور.

وعلاوة على ما هو ديني بالمناسبة، فقد ركز الخطيب على قضايا متعددة منها ملفات سياسية مثل قطاع غزة ومواضيع أخرى ولم يختم صلاة العيد الدعاء مع ملك المغرب محمد السادس بصفته “أمير المؤمنين”، وجرى العرف الدعاء للملك منذ تواجد المسلمين في هذه المدينة.

وبالإضافة إلى سابقة عدم الدعاء لملك المغرب في خطبة العيد في مليلية، فإن الإمام الجديد، ألقى خطبة العيد باللغة الإسبانية، وهي سابقة أيضا في المدينة، على اعتبار أن العادة جرت بإلقاء خطبة بالعربية.

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى