- إشهار -

مليون درهم لمعالجة الأمراض الفطرية للحبوب بجهة طنجة – تطوان

أفاد بلاغ للمديرية الجهوية للفلاحة على مستوى جهة طنجة تطوان أن وزارة الفلاحة رصدت نحو مليون درهم لعملية معالجة الأمراض الفطرية للحبوب الموجهة بالأساس لصغار الفلاحين، والتي تÜروم التحسيس بأهمية مكافحة الأمراض الفطرية وتفادي تأثيرها على إنتاج القمح كما ونوعا، انطلقت بداية الأسبوع الجاري من إقيلم العرائش .
وأضافت المديرية في بلاغها الذي توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء أن العملية تتوخى أيضا تشجيع المستفيدين على المدى القصير والمتوسط على التعود على ممارسة المكافحة الكيميائية المعقلنة ضد الأمراض الفطرية للقمح، مشيرة إلى أن هذه الأمراض تتسبب في نقص في الإنتاج يصل إلى حوالي 30 بالمائة بالنسبة لأصÜناف القمح المتحملة و80 بالمائة بالنسبة للاصناف الحساسة في حالة غياب المكافحة إبان مراحل وفترات نمو القمح المحددة .
وحسب المصدر ،فان عملية معالجة الامراض الفطرية للحبوب انطلقت أمس الاثنين على مستوى النفوذ الترابي للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي باللوكوس وهمت 400 هكتارا وخصص لها غلاف مالي يقدر بنحو 360 ألف درهم ،فيما من المرجح أن تنطلق العملية على مستوى منطقة نفوذ المديرية الإقليمية لطنجة والمديرية الاقليمية لتطوان بعد غد الخميس ،وستهم 400 هكتار (120 ألف درهم كدعم ) ،ومنطقة نفوذ المديرية الاقليمية الفلاحية لوزان الاثنين القادم وستهم 200 هكتارا وستبلغ قيمة الدعم نحو 200 ألف درهم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد