- Advertisement -

إيكوديل للتنمية العادلة تنظم ندوة دولية بالعرائش

- Advertisement -

ستنظم جمعية إيكوديل للتنمية العادلة بالعرائش ندوة دولية حول موضوع: السياسات العمومية، المقاولة الاجتماعية، المجتمع المدني أية استراتيجية من أجل مدينة مواطنة و ذلك يومي 29-30 ماي 2014.

وستنظم الندوة بالكلية متعددة التخصصات بالعرائش في إطار برنامج الحكـامة الجيدة، المشـاركة المواطنة و التربية الفنية، المنجز بشراكة مع سفارة هولندا بالمغرب وبلدية أمستردام،حيث يسعى المنظمون الى جعلها فضاء للحوار وتبادل وجهات النظر حول اختصاصات مختلف المؤسسات والمتدخلين، في أفق الإسهام في خلق دينامية مجتمعية، ترتكز على الديمقراطية التشاركية لإحداث نقلة نوعية في علاقة المواطن بمدينته.

ومن بين أهداف الندوة حسب بلاغ توصلت “شمال بوست” بنسخة منه، تبادل الخبرات و التجارب بين الفاعلين المحليين و الدوليين في مجال الحكامة المحلية وسياسة المدينة التعرف على نماذج المقاولات الاجتماعية في المغرب وهولندا تقوية علاقات الشراكة والتعاون الدولي بين الفاعلين المحليين والدوليين تثمين القدرات و فرص الاستثمار لجهة طنجة- تطوان الشركاء: سفارة هولندا بالمغرب بلدية أمستردام المنظمة المغربية لرؤساء المجالس الجماعية بالمغرب عمالة إقليم العرائش الكلية المتعددة التخصصات-جامعة عبد المالك السعدي – العرائش أكاديمية هافرلي بأمستردام.

وسيشارك بالندوة ممثلون عن سفارة هولندا بالمغرب وممثلون عن بلدية أمستردام ومنظمات المجتمع المدني بهولندا وخبراء من هولندا والمغرب  إضافة الى عدد من المقاولات الهولندية المتعددة الاختصاصات ومقاولات محلية وجهوية وحوالي 100 من الفاعلين المغاربة الذين يمثلون الجماعات المحلية، النقابات، هيئات المجتمع المدني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد