center

ابتدائية الحسيمة تدين محامي معتقلي الحراك بالسجن النافذ

في سابقة من نوعها، قضت المحكمة الابتدائية بالحسيمة بالسجن النافذ في حق المحامي بهيئة تطوان “عبد الصادق البوشتاوي ” والذي عرف بدفاعه عن معتقلي حراك الريف.

وحكمت المحكمة بسنة وثمانية أشهر نافذة، وبغرامة مالية قدرها 500 درهم، وذلك على خلفية متابعته “البوشتاوي” بتهمة إهانة موظفين عموميين ورجال القوة العمومية بسبب أدائهم لمهامهم والتهديد وإهانة هيئات منظمة و تحقير مقررات قضائية والتحريض على ارتكاب جنح و جنايات والمساهمة في تنظيم تظاهرة غير مصرح بها ووقع منعها و الدعوة الى المشاركة في تظاهرة.

center

وهذا نص منطوق الحكم على المحامي عبد الصادق البوشتاوي
“.. وقد حكمت المحكمة علنيا ابتدائيا و حضوريا : -في الشكل : برد جميع الدفوع الشكلية والقول باختصاص هذه المحكمة للبث في القضيـــــة.

-في الموضوع :بعدم مــــؤاخدة المتهم من أجل جنحــــــة جلب زبناء و التصريح ببراءته منـــــها و بمــــؤاخذته من أجل باقــــي ما نسب إليه والحكم عليه بعشرون شهرا حبسا نافدا و بغرامة مالية قدرها 500 درهم مع تحميله الصائر و الإجبار في الأدنى”.

وينتظر أن يتقدم “البوشتاوي” باستئناف ضد الحكم الابتدائي الصادر في حقه، كما سيستمر في ممارسة عمله إلى غاية أن تبث هيئة الحكم الاستئنافي بقرارها النهائي بتأييد الحكم أو تعديله.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد