center

الليموري.. يشرف على امتحانات الكفاءة المهنية لفائدة موظفي جماعة طنجة

 نظمت جماعة طنجة إمتحان الكفاءة المهنية لموظفي جماعة طنجة برسم سنة 2021، والتي انطلقت بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة صباح يوم أمس الأحد 28 نونبر من الشهر الجاري.

هذا وقد أقدم كل من عمدة مدينة طنجة السيد “منير الليموري”مرفوقا بنوابه كل من  “سمية العشيري” و”عبد العظيم الطويل” و”عصام الغاشي” و”نور الدين الشنكاشي” وبأعضاء لجنة الامتحان، زيارة للمركز .

center

وللإشارة فإن جماعة طنجة تقوم في نهاية كل سنة بتنظيم امتحان الكفاءة المهنية للموظفين التابعين لها، بُغية منح الفرصة لهم لتسوية وضعيتهم الإدارية عن طريق التباري، وإبراز كفائتهم المهنية بالامتحان، وفقا لقوانين النظام الأساسي للوظيفة العمومية والمرسوم القاضي بتحديد شروط ترقي الموظفين.

هذا وقد بلغ  هذه السنة مجموع الموظفين الذين استوفوا الشروط النظامية لاجتياز امتحان الكفاءة المهنية سبع مائة وستة وتسعون (796) موظفا مستوفيا للشروط، موزعين على مختلف الدرجات، تقدم للترشح أربع مائة وثلاثة وستون (463) منهم، حضر ثلاث مائة وواحد وستين (361) مترشحا لإجراء الامتحان، في حين تغبب مائة واثنان (102) منهم، أي بنسبة حضور وصلت إلى حوالي 78 % من مجموع المترشحين.

 وقد مر الامتحان هذه السنة كذلك بالحرم الجامعي في أجواء منظمة، تم من خلالها احترام الإجراءات الاحترازية، حيث أشرفت على الامتحان لجنة مشتركة مكونة من أطر الجماعة ونخبة من أساتذة كلية الحقوق بجامعة عبد المالك السعدي بطنجة، ولجنة للحراسة مكونة من طلبة باحثين بالكلية، للسهر على شروط الحياد والشفافية والمصداقية وضمانا لتكافؤ الفرص بين مختلف المُمْتَحَنِين، تلتها إثر انتهاء الإمتحان، عملية جمع وتصنيف أوراق المُمْتَحَنين كل حسب درجته، وَوُضِعَتْ لها أقنان جديدة من طرف لجنة الامتحان، لتتم بعد ذلك عملية التصحيح التي قام بها الدكتوران المقتدران “محمد العمراني بوخبزة” و”محمد يحيا”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد