center

أغلبهم أطباء وصيادلة..جمعية “الريف للزهايمر” ترى النور في الناظور

أسس أطباء وصيادلة بالنّاظور جمعية “الريف لمرض الزهايمر” خلال الجمع العام التأسيسي الذي انعقد نهاية الأسبوع المنصرم،بالناظور.

الجمع العام ابتدء بكلمة لأعضاء اللجنة التحضيرية، تطرقت إلى أهم الأهداف التي تصبو الجمعية إلى تحقيقها؛ مع تلاوة مشروع القانون الأساسي للجمعية ومناقشته والمصادقة عليه بالإجماع.

هذا وقد انتخب خلال الجمع ذاته نور الدين البركاني رئيسا، وعبد الله حمود نائبا أول له، ومحمد البهدوزي نائبا ثانيا، ويوسف الطاهري نائبا ثالثا، وعبد الله حموتي نائبا رابعا، وحورية مزوري نائبة خامسة.

center

كما جرى انتخاب عادل أوعاس كاتبا عاما، ونعيم السقالي نائبا له، وشفيق شملال أمينا للمال، وعبد الله أقرقاش نائبا له؛ فيما انتخب من المستشارين كل من عبد المالك أوراغ ومصطفى الورداني ومحمد فرحات وأحمد الكشوطي وكريمة الحمداني ورشيدة حلمي وأمينة الوليد وميلود الرحموني، وأخيرا محمد بويعماذ.

قال نور الدين البركاني، الرئيس المنتخب، إن الجمعية ذات طابع خيري تمخض تأسيسها عن فكرة الاهتمام والعناية بهذه الفئة من مرضى الزهايمر في إقليم الناظور، وتقديم كافة الدعم والمساعدة لهم في إطار العمل الجمعوي.

وأضاف المتحدث ذاته أن الجمعية تهدف إلى إنشاء مركز النهار لمرضى الزهايمر، ودعم خدمات الرعاية المنزلية لهؤلاء المرضى ومواكبة أسرهم ومساعدتهم، وكذا تقديم خدمات طبية وشبه طبية وتمريضية بواسطة أخصائيين.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد