center

على هامش مناظرة المُغرب أتلتيكو تطوان : تاريخ، تسيير وتدبير، رهانات

إدريس مهاني

في ظل النكسة والازمات والاكراهات التي يعيشها فريق المدينة الاول المُغرب أتلتيك تطوان، بعد النزول الى قسم الظلمات، وتراكم العديد من الاشكاليات المادية منها والمؤسساتية والتي كان لها تأثير سلبي كبير على تدبير المرحلة، وتوفير كل الظروف الموضوعية للاشتغال بأريحية لتحقيق الطموح و العودة السريعة لمكانته الطبيعية ضمن اندية الصفوة، وهي نقطة الضوء الوحيدة التي تم العمل على إنجازها بعد النتائج الإيجابية التي حققها بعد مرور 13 جولة من البطولة الاحترافية 2 والتي مكنت المُغرب من احتلال الوصافة.

إنجاز يتحمل فيه المسؤولية الأطر الكفؤة للإدارة التقنية الرباعي جريندو واللويسي وهيلدير والرياني الذين أعادوا للنادي هيبته وملامحه وهويته رغم ظروف الاشتغال الصعبة ورغم المعاناة اليومية. الا انهم فضلوا المصلحة العامة عن المصلحة الخاصة في احترافية عالية جعلتهم يحظون باحترام وتقدير ومؤازرة وتنويه الجماهير الرياضية التطوانية.

هناك ايضا إشكال آخر لا يخلو هو الآخر من الأهمية القصوى والتي يجب الانكباب عليه لتفكيكه وأقصد به مركز التكوين بالملاليين والذي يشهد تدهورا وانهيارا على جميع المستويات الإدارية والتكوينية والتأطيرية والتي يجب معالجتها لانقاد ما يمكن انقاذه، وذلك بسن مناهج ومخططات علمية وتربوية للارتقاء به وتحسين مردوديته ومردودية المستفيد منه.وكدا الاهتمام بالأطر التربوية/الرياضية للعمل بأريحية .

center

وفي هذا الصدد تنظم جمعية اللاعبين السابقين للمُغرب أتلتيك تطوان مناظرة ستتمحور حول : التاريخ والتسيير والتدبير والرهانات، وذلك يوم غد الأربعاء 22 دجنبر 2021 بدءاً من الساعة الرابعة بعد الزوال وهي مواضيع لها قيمتها وأهميتها وراهنيتها. وستتميز هذه المناظرة بثلاثة أوراق أساسية ومتنوعة :
• الورقة الاولى : تاريخ وتاريخ الاستاذ الزبير بالأمين
• الورقة الثانية : الإحتراف نظرية و تطبيق المُغرب أتلتيكو تطوان نمودجا الأستاذ محسن الشركي
• الورقة الثالثة : المُغرب أتلتيكو تطوان الراهن و الآفاق الأستاذ محمد أشرف أبرون

وسيقوم بتقديم العروض وتسييرها الاستاذ حكيم شهبون في حين سيتولى الاستاذ فؤادالتزيلي تسيير حصة المداخلات. وستتضمن المناظرة أيضا حصة مخصصة للخلاصات والتوصيات، وأخرى للتكريم. وسيتم عرض شريط وثائقي حول المعالم الثقافية والبنيات الرياضية وبعض الوجوه الرياضية وحوارات وكلمات.

مناظرة ستكون لامحالة في مستوى تطلعات الجماهير الرياضية التطوانية ومتنفسا سيمكن من رفع الغبن عن فريق المدينة الاول وإصدار العديد من التوصيات والقرارات التي يمكن ان تعزز مسيرة النادي من جهة، وتدفع مسؤوليه من جهة اخرى لفتح قنوات التفاعل والتواصل والانصات الى محيطه الخارجي .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد