center

مدير جريدة “راديو تطوان” يلجأ للقضاء بسبب التنمر

لجأ الصحفي “عادل دادي” مدير جريدة راديو تطوان الرقمية بتاريخ 9 دجنبر 2021، إلى القضاء،حيث سجل شكاية مباشرة إلى رئيس المحكمة الابتدائية بتطوان ضد “مدون فيسبوكي” احترف العمل الصحفي بدون سند قانوني، على خلفية التنمر والهجوم الإلكتروني الذي تعرض له.

وقرّرت المحكمة الابتدائية بتطوان، صباح اليوم، تحديد يوم 26 يناير الجاري كأول موعد لجلسات محاكمة المدون المتهم أمام هيئة المحكمة بتهم“ التشهير بشخصه، وبث وتوزيع إدعاءات ووقائع كاذبة باستعمال الأنظمة المعلوماتية بقصد المساس بالحياة الخاصة ”.

وكانت الشرطة القضائية بولاية أمن تطوان قد استدعت، المدون، إثر الشكاية التي تقدم بها مدير جريدة راديو تطوان، بعدما عمد المتهم عبر حسابه بمنصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، نشر صور قصد التنمر من شكل و حجم المشتكي والتشهير بيه من قبيل تهم الاسترزاق والابتزاز من العمل الصحفي.

وفي هذا الإطار، ”يعاقب بالحبس من سنة واحدة إلى ثلاث سنوات وغرامة من 2.000 إلى 20.000 درهم، كل من قام بأي وسيلة بما في ذلك الأنظمة المعلوماتية، ببث أو توزيع تركيبة مكونة من أقوال شخص أو صورته، دون موافقته، أو قام ببث أو توزيع ادعاءات أو وقائع كاذبة، بقصد المس بالحياة للأشخاص أو التشهير بهم”.

وينتظر أن ينتصب فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بتطوان والجمعية المتوسطية للصحافة الرقمية أطرافا لمؤازة “دادي” الذي يلقى دعما كبيرا من زملاءه ضد التنمر والتهجم الدنيء الذي تعرض له.

كراء

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد