Web Analytics
شاشة الشمال

عمر مورو:يتفقد عددا من المشاريع التنموية باقليم وزان

بمناسبة تخليد ذكرى ثورة للملك والشعب وعيد الشباب المجيد، قام السيد “عمر مورو”، رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، بمعية السيد “مهدي شلبي”، عامل إقليم وزان، بزيارة ميدانية لعدد من المشاريع التنموية بإقليم وزان، وذلك يوم الإثنين 21 غشت الجاري.

وقد تميزت هذه الزيارة بمشاركة كل من السيد العربي المحرشي، نائب رئيس مجلس الجهة، والسيدة فاطمة الحساني عضوة المجلس، والسيد أديب أقلعي، مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، كما عرفت مشاركة السيد محمد الهلاوي، رئيس جماعة وزان، والسيد محمد احويط، رئيس جماعة زومي، والسيد عزيز لشهب، رئيس جماعة عين بيضاء، والسيد عبدالسلام الخباز، نائب رئيس المجلس الإقليمي لوزان، و عدد من ممثلي المؤسسات المنتخبة و المصالح الادارية بالإقليم.

كما  تم زيارة ورش تهيئة المحور الرئيسي لإقليم وزان، الذي تم إنجازه من طرف مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، بشراكة مع المجلس الإقليمي لوزان، وجماعة وزان، ووكالة تنمية أقاليم الشمال، بغلاف مالي يقدر ب 55 مليون درهم، وبمساهمة لمجلس الجهة تبلغ 20 مليون درهم. حيث يتضمن هذا الورش إصلاح الطرق والأرصفة والواجهات والمساحات الخضراء والإنارة العمومية.

هذا وقد  قام الوفد الرسمي بزيارة ورش منطقة الأنشطة الحرفية والصناعية، التي تبلغ التكلفة الإجمالية لإنجازها 96 مليون درهم، بمساهمة مالية لمجلس الجهة تبلغ 90 مليون درهم.

وبعد ذلك تم خلال هذه الزيارة، إعطاء انطلاقة أشغال بناء الشطر الأول لمركز طمر وتثمين النفايات، بالجماعة الترابية مصمودة، وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع 160 مليون درهم، بمساهمة لمجلس الجهة تبلغ 60 مليون درهم. كما تمت زيارة ورش المركز الاستشفائي الإقليمي، وتدشين ساحة سوق الخميس.
وقد اختتم برنامج الزيارات الميدانية بحفل تدشين المركز الثقافي بوزان، الذي تبلغ مساهمة مجلس الجهة في إنجازه 7 مليون درهم.

وقد ألقى السيد عمر مورو، كلمة بالمناسبة أعرب من خلالها عن شكره وامتنانه للمشرفين على تنظيم هذه الزيارة الميدانية في يوم يصادف احتفال الشعب المغربي بعيد الشباب المجيد، وتدشين مجموعة من المشاريع الحيوية التي تهدف إلى تنمية بإقليم وزان، وإنجاز بنيات أساسية مهيكلة ستعود بالنفع على ساكنة الإقليم.

وقد أكد السيد رئيس مجلس الجهة، على أن المجلس، وتناغماً مع الرؤية الملكية المتبصرة، يسهر على تحقيق تحول إيجابي في جميع أقاليم وعمالات الجهة، وفق مقاربة تزاوج بين تطوير القدرات الاقتصادية لمختلف الأقاليم، بالموازاة مع تحقيق العدالة المجالية. مذكرا بأن المجلس قام بتخصيص حيز مهم لإقليم وزان ضمن هذه الرؤية الإستراتيجية المندرجة في إطار برنامج التنمية الجهوية 2027-2022، حيث تم من بين مجموع 233 مشروع، تخصيص 64 مشروعا جهويا يهم إقليم وزان بالإضافة الى 22 مشروعا خاصا بالإقليم. وتهدف هذه المشاريع إلى تعزيز وتنمية تراب الإقليم في مختلف المجالات، بما في ذلك، البنية التحتية والاقتصادية، والعدالة المجالية، والتنمية المستدامة، والمجال الثقافي و تطوير العرض السياحي.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى