Web Analytics
أخبار الشمال

وشق غابة الرميلات بطنجة مجرد قط بج !!

أكد خبراء في الحياة البرية أن الأخبار التي تفيد ظهور حيوان الوشق في غابة السلوقية بطنجة تبقى ضعيفة جدا إذا صحت الصورة التي تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي حديث مع مهتم بالسنوريات أكد لشمال بوست أن الصورة المتداولة تعود لإحدى فصائل القطط المعروفة بقط البج / السرفال، وهو نوع من القطط الهجينة المتوفرة بكثرة في الأسواق وهي غير خطيرة اذا تمت تربيتها في المنزل ولا تشكل أي ضرر على الإنسان، وتتميز بشكلها القريب جدا من الوشق ولونها المرقط مثل النمر.

وكان زوار لغابة الرميلات بطنجة قد التقطوا صورة لسنور كبير اعتقدوا أنه وشق، يفترض أنه فر من منزل صاحبه، غير أن مقارنة بسيطة لشكل وألوان الوشق مع الصورة الملتقطة لحيوان غابة السلوقية تؤكد أن هذا الحيوان ليس وشقا وأنه قط كبير من فصيلة البج / السرفال.

وقد استنفرت السلطات المختصة كل امكانياتها للتحقق من وجود هذا الحيوان في الغابة المذكورة بهدف التأكد من فصيلته، وكذا تحييد أي خطر قد يشكله على زوارها وحمايته من جانب آخر.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى