Web Analytics
ثقافة وفنون

صحيح البخاري.. نهاية أسطورة’ يثير الجدل في تونس

بعد المنع والانتقادات التي واجهها مؤلَّفه “صحيح البخاري..نهاية أسطورة” في المغرب، تلقى رشيد أيلال دعوة لحضور المعرض الدولي للكتاب في تونس.

وكشف أيلال في تدوينة عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، الإثنين، عن توجهه إلى تونس، إثر تلقيه دعوة من وزارة الثقافة التونسية، ليحل ضيفا على المعرض الدولي للكتاب، مشيرا إلى مبرمجة لقاء مفتوح له مع الجمهور التونسي، إلى جانب حفل توقيع، قبل أن يتشاطر لاحقا صورة له في المعرض وصورا لرواق يضم مجموعة من نسخ “صحيح البخاري..نهاية أسطورة”.

وقد قوبلت الدعوة التي تلقاها أيلال بردود فعل مختلفة، سواء من مغاربة أو تونسيين، فبينما رحب بعض التونسيين بالزيارة من الجانب وحرصوا على اقتناء الكتاب، انتقد آخرون تلك الدعوة، من منطلق أن الكتاب تعرض للمنع في المغرب، وباعتبار مضامينه التي ووجهت بانتقادات كثيرة.

وواجه كتاب أيلال، “صحيح البخاري.. نهاية أسطورة”، منذ إصداره موجة من الانتقادات، وتم منع حفل توقيعه في قاعة تابعة لبلدية مراكش “دون سبب معروف”، وفق ما أكده أيلال في حوار سابق مع “أصوات مغاربية”، فيما منعت مطبعة بمدينة سلا من إكمال طباعة ألف نسخة منه، مؤخرا.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى