Web Analytics
أخبار الشمال

تلاميذ تطوان يخرجون للشارع احتجاجا على الساعة الإضافية

يخوض في هذه الأثناء تلاميذ المؤسسات التعليمية بتطوان تظاهرة احتحاجية على غرار زملائهم بباقي مدن المغرب ضد التوقيت الجديد الذي اعتمدته حكومة سعد الدين العثماني.

وجابت مسيرة حاشدة انضم إليها التلاميذ من مختلف المؤسسات للتعليمين الإعدادي والثانوي أهم الشوارع الرئيسية رافضين بذلك الالتحاق بمقاعد الدراسة للتعبير عن رفضهم للتوقيت الدراسي أيضا لوزارة “أمزازي”.

ورفع التلاميذ المحتجون شعارات من قبيل “الشعب يريد إسقاط الساعة” و”صامدون صامدون للساعة رافضون” و”أولادكم قريتوهم ولاد الشعب نسيتوهم”.

ومن المنتظر أن ترتفع حدة الاحتجاجات ضد قرار حكومة العثماني باعتماد ساعة إضافية على التوقيت الرسمي للمغرب والذي خلق حالة فوضى وارتباك في مختلف نواحي الحياة العامة بالمغرب، وذلك على الرغم من الرفض الشعبي لهذا التوقيت.

وعجزت الحكومة عن تبرير هذا الإجراء الأحادي الذي لم يتم استشارة المواطنين في اتخاذه لانعكاساته السلبية على حياتهم الخاصة والعامة.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى